• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة فوق 6.75 دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-01
1112
ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة فوق 6.75 دينار

  استقرت اسعار اللحوم المستوردة في السوق المحلي بمستوياتها "العالية" منذ اسبوع, حيث تتراوح بين 6.5 الـى 6.75 دينار للكيلو في سوق الجملة, حسب المنشأ.

وتثير هذه الارتفاعات في اسعار اللحوم جملة من الاستفهامات حول اثر الحوافز والإعفاءات التي اقرتها الحكومة مؤخرا على سوق اللحوم, اذ تواصل الاسعار الارتفاع رغم اعفائها من الضرائب والرسوم.

وكانت الحكومة اعلنت تخفيض الرسوم على استيراد اللحوم الحية شملت ازالة الرسوم الجمركية عن الاغنام بواقع 5 بالمائة بالإضافة الى مبلغ دينارين عن كل رأس وعن الابقار بواقع 5 بالمائة رسوما جمركية و10 دنانير عن كل رأس كما تم تخفيض رسوم المناولة في الميناء بنسبة 50 بالمائة لمدة 6 شهور ابتداء من شهر تموز الماضي, اضافة إلى ازالة الازدواجية في رسوم البلديات في المسلخ بحيث يتم استيفاؤها مرة واحدة فقط.

ولوّح مصدر حكومي باتخاذ اجراءات صارمة حيال التطورات التي يشهدها سوق اللحوم المحلي, إذ سيتم تكثيف الرقابة على كميات اللحوم المتوفرة بالأسواق والأسعار خلال اليومين المقبلين, ليتم اتخاذ الاجراءات المناسبة في حال لم تنعكس الاعفاءات على اسعار اللحوم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.