• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمّان : إغلاق 25 محلا وإنذار 136

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-03
1207
عمّان : إغلاق 25 محلا وإنذار 136

  نفذت أجهزة وكوادر الرقابة الصحية في أمانة عمان الكبرى خلال اليومين الأول والثاني من الشهر الفضيل 1741 زيارة تفتيشية على الأسواق و المحال التجارية وأماكن بيع المواد الغذائية.

وقالت مديرة دائرة الرقابة الصحية الدكتورة ميرفت مهيرات  الاربعاء أن هذه الجولات أسفرت عن إتلاف 200 كغم من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط الصحية ، وإتلاف 2200 لتر من العصائر المختلفة التي يكثر عرضها في شهر رمضان .

وأضافت مهيرات أنه تم تسجيل 101 مخالفة ، وتوجيه 136 إنذار ، وإغلاق 25 محل وخمس توقيفات عن العمل ، شملت محلات بيع لحوم ومواد تموينية وغذائية ومطاعم وعاملين فيها .

وكانت الأمانة أعدت خطة لتكثيف إجراءاتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك من خلال خطة عمل رقابية أعدت لهذه الغاية بحسب مهيرات .

وقالت مهيرات إن قدوم شهر رمضان المبارك متزامناً مع فصل الصيف وما يصاحبة من ارتفاع في درجات الحرارة يتطلب مزيد من العمل والجهد والمراقبة لضمان سلامة الغذاء المقدم للمواطن وحرصاً على المصلحة العامة وصحة المواطن .

وأكدت مهيرات أنه تم إعداد خطة مدروسة بناءاً على أسس علمية وعملية تشمل العاصمة عمّان بمختلف ضواحيها وذلك من اجل ضمان صلاحية المواد الغذائية المستهلكة وقيمتها الغذائية في الأسواق والمحال التجارية والمتداولة خلال الشهر الكريم والتي تتركز على الأغذية والمياه والعصائر وغيرها .

وأوضحت ان سيتم التركيز على المواد التموينية والعصائر والوجبات الجاهزة واللحوم والحلويات الرمضانية، طيلة الشهر الفضيل فيما سيزداد التركيز خلال العشر الأواخر على المواد الأساسية لصناعة الحلويات والمكسرات والتمور وجوز الهند المستعملة في الحشوات المعدة لكعك العيد وجميع أنواع الشوكولاتة والعصائر والسكاكر.

وسيتم وفقاً للخطة تكثيف المراقبة على طرق عرض وحفظ وتخزين المواد الغذائية داخل المحلات مع التركيز على الباعة المتجولين خاصة بيع العصائر والحلويات المكشوفة .

وستكثف الأمانة الزيارات على محلات بيع الشاورما والتأكد مع طرق التعامل معها وقت الإعداد والتحضير للأغذية في المطاعم ، بالإضافة إلى مراقبة وزيارة محلات بيع الألبان والأجبان وبيع المخللات ومتابعة الباعة المتجولين ( سيارات بيع الخضرة والبسطات ).

وسيتم التأكد من صلاحية الأغذية المعروضة والمتداولة في المحلات وخاصة المؤسسات الغذائية ذات النشاط العالي خلال شهر رمضان المبارك من خلال أخذ العينات للأغذية المختلفة .

وسيتم تشديد المراقبة على عدم عرض المواد الغذائية وخاصة العصائر في شارع الأردن ، ومتابعة جميع ملاحظات الشكاوي ذات العلاقة بعرض المواد الغذائية في ظروف غير صحية واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.