• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أردنية تقاضي السفير الإسرائيلي بتهمتي “الحجز” و”التهديد بالخطف”

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-03
1189
أردنية تقاضي السفير الإسرائيلي بتهمتي “الحجز” و”التهديد بالخطف”

 باشر مدعي عام عمان عقلة أبو زيد أمس التحقيق في دعوى ضد السفير الإسرائيلي في عمان وطاقم السفارة بتهمة حجز حريات وانتزاع معلومات والتهديد بالخطف الجنائي.
وبحسب لائحة الدعوى، فإن عددا من موظفي السفارة احتجزوا موظفة أردنية مدة 24 ساعة في أحد طوابق السفارة بقصد انتزاع اعترافات منها بحق مدير إداري ومالي كان يعمل في السفارة.
وأكد وكيلا الدفاع عن الموظفة الأردنية المحاميان فايز شنيكات وشاكر العبادي في لائحة الشكوى أن موكلتهما خضعت لضغوط نفسية أثناء التحقيق معها، كما تم تهديدها بالخطف، وذلك بسبب قضية فساد تتعلق بمسؤولة إسرائيلية سابقة في السفارة، جرى إحالتها إلى التحقيق، ولعدم وجود بينات كافية بحقها، فقد تم حجز الموظفة الأردنية بقصد انتزاع معلومات تدين تلك المسؤولة.
وأوضح المحامي العبادي أنه “لا يجوز لأحد أن يكون على أرض الأردن ويسيء إلى مواطنيه ويحجز من حرياتهم”، لافتا إلى أن الدستور “ينص على ضرورة أن تحمي الحكومة الرعايا الأردنيين أينما كانوا”.
وهذه أول دعوى قضائية تسجل أمام القضاء الأردني بحق السفارة الإسرائيلية في عمان منذ توقيع معاهدة وادي عربة العام 1993.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.