• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معركة مبكرة بين الفايز والطراونة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-06
1784
معركة مبكرة بين الفايز والطراونة

 ylبالرغم من انه من المبكر الحديث عن انتخابات المكتب الدائم لمجلس النواب وخاصة منصب رئاسة المجلس الا ان بعض التحركات من قبل بعض النواب تشير الى ان هناك تحركات بدأ بعض من يتطلعون لرئاسة مجلس النواب يسيرون فيها .

رئيس مجلس النواب فيصل الفايز والذي وصل الى رئاسة مجلس النواب بالتزكية وهي حادثة لاول مرة تقع بالاردن وربما سجلت شعبيا ضد مجلس النواب وليس لصالح المجلس الا ان الفايز بدء يتطلع من جديد للعودة الى كرسي الرئاسة لدورة ثانية .

الفايز بادر مسبقا للاعلان  عن نيته الترشح لرئاسة المجلس لدورة ثانية وذلك خلال المقابلة التي اجراها معه الزميل فيصل بصبوص من التلفزيون الاردني نهاية الشهر الماضي حيث اعلن خلالها الفايز عزمه الترشح لدورة رئاسية جديدة .

سهولة الوصول لرئاسة مجلس النواب مره اخرى بالنسبه للفايز لم يعد بالامر السهل في ظل وجود  منافس قوي له بدأت معالمه تظهر على الساحه النيابية خاصة بعد ان نجح في ادارة جلسات مجلس النواب في غياب رئيسه فيصل الفايز وخاصة الجلسات التشريعية التي رافقت الدورة الاستثنائية لمجلس النواب المنافس الحقيقي للفايز هو نائبه الاول عاطف الطراونة والذي يحظى باحترام كبير بين زملاءه اعضاء مجلس النواب .

الطراونة والذي بدء تحركاته من خلال السعي لتشكيل كتلة نيابية قوامها تتجاوز (30 ) نائب ربما سيعمل على تسهيل عبوره الى رئاسة المجلس النيابي وخاصة في ظل سعيه لايجاد تحالف مع الكتل النيابية الاخرى لتسهيل مهمته .

النائب الطراونة له باع طويل في العمل البرلماني واصبح اليوم من النواب المخضرمين في العمل التشريعي والرقابي كما ان خبرته العملية بدأت تظهر شيئا فشيئا وبدء يشعر بها زملاءه النواب من خلال ادارته للمجلس عندما يغييب الفايز .

عدد من النواب علقوا بعد ان انتهى الطراونة من ادارة اهم جلسات تشر يعية مرتبطه بمشروع قانون نقابة المعلمين وقانون البلديات الجديد بالقول ان الطراونة حقق انجاز كبير واثبت قدرته على ادارة الجلسات دون ان يكون هناك اي محاباة لاحد .

على كل حال من المبكر جدا ان نقول بان الطراونة اقترب او ابتعد عن رئاسة مجلس النواب لكن التوقعات تشير الى ان انتخابات رئاسة المجلس في الدورة القادمة ستكون ساخنة جدا في ظل وجود منافسه حقيقية وجادة بين الطراونة وزميلة الفايز .

وتشير الاخبار الواردة من العبدلي لجفرا نيوز ان النائب عبد الله النسور وزميله النائب ممدوح العبادي ينويان الترشح لرئاسة المجلس لكن فرصة النائبان ضعيفة جدا حيث ما يزال هناك بعد في العلاقة بين المترشحان وزملاءهم النواب الاخرين  كما وتشير مصادر  الى ان النائب عبد الكريم الدغمي ربما سيعلن عن ترشحه لرئاسة مجلس النواب كمنافس للفايز والطراونة .

تنافس (5) اشخاص على رئاسة مجلس النواب بدورة جديدة سيمنح الانتخابات الرئاسية اجواء ساخنة  ومشحونة وتنافسية حادة بين الزملاء لكن الاكثر فرصة في حال بقية الاسماء التي طرحت فيها هي ذات الاسماء المنشورة حاليا حيث تشير الاخبار الى ان اكثر المرشحين قوة ومنافسة هما فيصل الفايز وعاطف الطراونة لكن الطراونة ربما يكون الاقرب لرئاسة مجلس النواب نظرا لمعرفتة الوافعة وخبرته الكبيرة في العمل التشريعي .

ويشار الى ان النائب الطراونة دخل مجلس النواب لاول مرة عام 2003 ضمن مجلس النواب الرابع عشر ولم ينقط عن هذا المجلس النيابي نظرا لشعبيته الكاسحه في دائرته الانتخابية في المزار الجنوبي ونظرا للخبرة البرلمانية التي  يتمتع بها وقوة شخصية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

طفيلي09-09-2011

فيصل الفايز تعين تعيين لهذا المنصب وعليه الرحيل تحية الى ابن الطراونة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

جفرا نيوز08-08-2011

الرجاء ذكر المصدر جفرا نيوز او ذكر كاتب الخبر مع الشكر والتقدير
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

جفرا نيوز08-08-2011

الرجاء ذكر المصدر جفرا نيوز او ذكر كاتب الخبر مع الشكر والتقدير
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.