• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طالب مفصول من ’جدارا’ يبدأ إضراباً عن الطعام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-10
1742
طالب مفصول من ’جدارا’ يبدأ إضراباً عن الطعام

 قال الطالب المفصول من جامعة جدارا أحمد درويش ليلة الثلاثاء الأربعاء أنه دخل إضراباً مفتوحاً عن الطعام والشراب إلى حين إعادته إلى الجامعة وإلغاء قرار فصله الذي اعتبره "تعسفياً".

 وأكد درويش أن الجامعة رفضت إعطاءه صورة عن ملف التحقيق الذي أسندت إليه فيه ثلاث تهم أدت إلى فصله، بعد أن كان طلبه ليتوجه به إلى محكمة العدل العليا للطعن في قرار الفصل.

وكانت الجامعة أسندت لدرويش ثلاث تهم أدت لفصله هي التجمهر وحشد الطلاب للاعتصام وشتم وتحقير عميد كلية الآداب وشتم وتحقير أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة.

وأضاف درويش أن قضيته قيد المتابعة حالياً في كل من المركز الوطني لحقوق الإنسان وحملة "ذبحتونا" ووزارة التعليم العالي.

ورفض درويش الذي أفاد بأنه الأول على تخصصه العودة عن قرار الإضراب إلا بحل قضيته وإعادته للجامعة ليمارس دوره كطالب، وكناطق رسمي باسم الطلبة المحتجين من قسم الإعلام.

وفصلت جامعة جدارا الطالب احمد فهيم محمود درويش (سنه رابعة تخصص اعلام وتكنولوجيا اتصال) على خلفية مشاركته في اعتصام للطلبة، وبروزه كناطق إعلامي باسم المعتصمين قبل أيام.

ويطالب طلبة قسم الإعلام في جامعة جدارا بجملة من المطالب يعدونها حقوقاً مشروعة هي:

- 1- زيادة اعداد اعضاء هيئة التدريس في قسم الاعلام .

 2- إعداد وتطوير خطة تدريب عملي للقسم .

 3- إنشاء مختبر تحرير لقسم الصحافة والاعلام .

 4- تعويض نقص في الكاميرات واجهزة المونتاج .

 5- فتح مجالات التدريب امام الطلبة في المؤسسات الاعلامية الرسمية والخاصة لتدريب الطلبة كي يلتحقوا في سوق العمل وخدمة المجتمع المحلي .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.