• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتفاقية لدمج طلبة الاحتياجات الخاصة في المدارس الحكومية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-12
1322
اتفاقية لدمج طلبة الاحتياجات الخاصة في المدارس الحكومية

 وقعت وزارة التربية والتعليم ومنظمة ميرسي كور الدولية اتفاقية لدمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الحكومية، وذلك من خلال إجراء بعض التعديلات الإنشائية على المباني المدرسية وصيانتها.

 

 

وقال مدير إدارة التعليم الدكتور صالح الخلايلة إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على التعاون والتنسيق المثمر مع المؤسسات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم أفضل الخدمات لهم.

 

وبين الخلايلة أنه، وفق هذه الاتفاقية التي تأتي بدعم من السفارة الهولندية، فقد تم عقد دورات تدريبية في نادي المعلمين/ عمان لـ (20) مرشدة ومعلمة لغرف مصادر صعوبات تعلم، و(60) معلمة لرياض الأطفال والصفوف الثلاث الأولى، حيث تم اختيار سبع مدارس ليتم العمل بها من سبع مديريات هي: عجلون، جرش، دير علا، السلط، عمان الرابعة، مادبا، الكرك.

 

وبحسب الزميلة "الدستور" أشار إلى أنه سيتم عقد عدة ندوات ومحاضرات للمجتمع المحلي بهدف التوعية بقضايا الإعاقة والترويج لمفهوم الدمج مع بداية العام الدراسي المقبل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.