• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

(الاردنية) تمدد فترة تقديم طلبات (الموازي) حتى الاثنين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-13
1495
(الاردنية) تمدد فترة تقديم طلبات (الموازي) حتى الاثنين

 قررت الجامعة الاردنية تمديد فترة تقديم طلبات القبول على 'البرنامج الموازي' حتى بعد غد الاثنين.

وقال مدير وحدة القبول والتسجيل د. عماد صلاح أن قرار تمديد المهلة المسموح بها لتقديم طلبات الموازي جاء بسبب الاقبال الكبير على التسجيل في البرنامج خاصة بعد الارتفاع الملحوظ على معدلات القبول في الجامعات لا سيما في التخصصات الطبية والهندسية.

 

وعن شروط القبول في البرنامج أوضح د. صلاح لـ 'العرب اليوم' أن القبول في البرنامج الموازي يتم تنافسيا حسب معدل الطالب في شهادة الدراسة الثانوية وحسب المعايير المعتمدة في الجامعة, ولا يجوز لمن التحق بالبرنامج الموازي التحويل إلى البرنامج العادي.

 

وأكد أن الحد الادنى لمعدل شهادة الثانوية العامة المطلوب لتقديم طلب للالتحاق في كليتي الطب وطب الاسنان (85%), وفي كلية الصيدلة وتخصصات كلية الهندسة (80%), والتحاليل الطبية وتخصصات كلية علوم التأهيل (75%), وفي تخصصات كليات الشريعة والزراعة والتمريض والحقوق (70%), وباقي الكليات (65%).

 

ويعادل للطالب ما لا يزيد على (45) ساعة معتمدة من مواد الخطة الدراسية للطالب الحاصل على شهادة الدبلوم نظام سنتين وبما لا يزيد على (55) ساعة معتمدة من مواد الخطة الدراسية للطالب الحاصل على شهادة الدبلوم نظام ثلاث سنوات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.