• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخطيب : 4700 إصابة بالسرطان بين الأردنيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-27
1484
الخطيب : 4700 إصابة بالسرطان بين الأردنيين

يشارك( 70 ) طبيبا استشاريا لأورام سرطانية يمثلون وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ومستشفيي الجامعة الأردنية والملك المؤسس والقطاع الخاص إلى جانب (600) طبيب من دول عربية وأجنبية في المؤتمر العالمي السنوي التاسع لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان .

الذي يعقد بالقاهرة الاربعاء ويستمر (3) أيام.
واعلن نقيب الأطباء الدكتور احمد العرموطي ورئيس رابطة الاطباء العرب رئيس المؤتمر الدكتور سامي الخطيب في مؤتمر صحفي مشترك عقد أمس في نقابة الأطباء إن المؤتمر العالمي يعقد تحت شعار   التطبيق العملي للأبحاث الطبية   وسيركز على تبسيط المعلومات البحثية المعقدة بهدف استعمالها بكفاءة وأمان لمرضى السرطان في الوطن العربي .
وكشف الخطيب إن عدد الإصابات بالسرطان بالأردن وفق أخر الإحصاءات وصل إلى (4700) إصابة لأردنيين غير الأجانب المقيمين بالمملكة .
واشار الى سرطان الثدي يتربع على القمة بالنسبة لأعلى الإصابات عند النساء(700 حالة) ويأتي القولون والمستقيم بالمرتبة الأولى بالنسبة إلى الرجال فيما يأتي ذات الورم بالمرتبة الثانية لكلا الجنسين ، مستندا (الخطيب) إلى أرقام السجل الوطني للسرطان التابع لوزارة الصحة .
وبين إن هناك متحدثين متميزين من الدول العربية والأجنبية (أوروبا وأميركا) في العديد من المواضيع الطبية والعلمية والبحثية الخاصة بانواع معينة من السرطان مثل سرطان الثدي وعلاجه وسرطان الثدي في الدول العربية وعلاجه بالهرمونات في أعمار مبكرة وعلاج سرطان الرئة حسب النوع وسرطانات الجهاز الهضمي والجهاز التناسلي لدى النساء والأدوية المضادة أو الموجهة في علاج سرطان المبيض، بالإضافة إلى الجديد في علم الاشعة العلاجية وأورام الدم والمشاكل التشخيصية المعملية وسرطان القولون والغدد الليمفاوية.
وأكد الخطيب إن البرنامج يتضمن أوراقا علمية حول السرطان والحمل وعلاج سرطان الثدي خلال الحمل والجديد في علاج سرطان النخاع العظمي وأفكارا بحثية مقترحة حول سرطان الكبد وعلاج سرطان الكلية المنتشر.
واشار الى انه سيتم تكريم علماء ساهموا في تطوير وعلاج الامراض كما سيتم تقديم( 4 ) جوائز خلال المؤتمر لأفضل أوراق علمية مقدمة وومنح الفائزين دورات دراسية او تدريبية في مراكز علاج وابحاث سرطان في العديد من الدول العربية والأجنبية .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.