• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع أسعار البندورة والبطاطا واستقرار أصناف أخرى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-21
1311
ارتفاع أسعار البندورة والبطاطا واستقرار أصناف أخرى

  سجلت أسعار البندورة والبطاطا أمس ارتفاعا تراوح بين 28 و 16 % على التوالي، في حين استقرت باقي أصناف الخضار ضمن مستوياتها المسجلة خلال الأسبوع الماضي، بحسب تجار.
وارتفع سعر كيلو البندورة من الصنف الأول أمس في السوق المحلية إلى 40 و 45 قرشا للكيلو مقارنة بـ35 قرشا، فيما بلغ سعر كيلو البندورة من الصنف الثاني 25 قرشا للكيلو مقارنة بـ20 قرشا للكيلو خلال فترة نهاية الأسبوع الماضي.
وارتفع سعر كيلو البطاطا إلى 35 قرشا للكيلو مقارنة بـ30 قرشا للكيلو.
وقال تاجر التجزئة، محمود السعيري، إن أسعار بعض أصناف الخضار شهدت ارتفاعا سيما البندورة والبطاطا بسبب تراجع كميات المعروض منها في السوق المحلية وارتفاع معدل الطلب عليها خلال الفترة الحالية.
وبين السعيري أن معدل الطلب على الخضار ارتفع عن مستواه مقارنة بالاسبوع الماضي نتيجة نفاد كميات الخضار عند أغلب المواطنين إضافة إلى استلام المواطنين لرواتبهم.
وأضاف ان أغلب أصناف الخضار تشهد ارتفاعا في الطلب كالبندورة والبطاطا والخيار والخس والبصل. 
وأوضح السعيري أن أسعار الفواكه ما تزال ضمن مستوياتها المرتفعة خاصة المستوردة، مشيرا إلى أن الطلب على الفواكه تراجع خلال شهر رمضان.
من جهته، أكد مدير السوق المركزي محمد اقطيش أن كميات البندورة والبطاطا الواردة الى السوق المركزي تراجعت مقارنة بالأسبوع الماضي الأمر الذي رفع من معدل أسعارها.
وتراوح سعر كيلو البندورة أمس في السوق المركزي بين 25 و35 قرشا للكيلو بحسب الجودة والصنف، فيما بلغ سعر كيلو البطاطا 25 قرشا للكيلو.
وأضاف اقطيش أن ارتفاع الطلب على البندورة والبطاطا من قبل تجار التجزئة أدى الى تراجع كميات المعروض منها في السوق المركزي، متوقعا تراجع معدل سعر البندورة والبطاطا خلال الأيام المقبلة.
وأشار اقطيش إلى أن اسعار الفواكه المستوردة من الخارج ما تزال ضمن مستوياتها المرتفعة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.