• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تتخلف عن تسديد 145 مليون دينار لصالح "توليد الكهرباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-25
1251
الحكومة تتخلف عن تسديد 145 مليون دينار لصالح

 طالبت شركة توليد الكهرباء المركزية وزارة الطاقة والثروة المعدنية بتسديد الالتزامات المستحقة عليها حتى يتسنى لها تسديد مصاريفها والتزاماتها خلال الشهر الحالي.
يأتي هذا في الوقت الذي تؤكد فيه الشركة أن"مبيعاتها لشركة الكهرباء الوطنية يعتبر المصدر الوحيد لإيرادها".
وأوضحت الشركة أنه تم تسديد جزء من فاتورتها المستحقة بتاريخ 31 تموز (يوليو) الماضي وبواقع 7.368 مليون دينار بتاريخ الاستحقاق فيما يتبقى مبالغ مستحقة بقيمة 145.657 مليون دينار حتى بداية آب (أغسطس) المتمثلة بالرصيد غير المسدد من فاتورة  ثلاثة اشهر من آذار (مارس) وحتى نهاية أيار(مايو)  من العام الحالي، علما بان فاتورة شهر ايار بلغت نحو 76.229 مليون دينار.
يذكر انه من المتوقع ان تصل خسائر شركة الكهرباء الوطنية حتى نهاية العام الحالي إلى ما يقارب مليار دينار، مقارنة مع نحو 160.1 مليون دينار العام 2010 وربح لم يتجاوز 38.8 مليون دينار العام 2009.
وبلغ  إجمالي خسائر الشركةحتى نهاية الشهر الماضي 522 مليون دينار، في وقت أعطت فيه الحكومة للشركة قروضا بكفالتها بلغت قيمتها 344.3 مليون دينار لتسديدها إلى شركة توليد الكهرباء لتقوم بدورها بتسديد اثمان الوقود لشركة مصفاة البترول، فيما تسعى شركة الكهرباء الوطنية منذ بداية شهر تموز (يوليو) الماضي للحصول على ائتمان لازم بمقدار 200 مليون دينار، لمعالجة المديونية المستحقة على قطاع الطاقة حيث وافق مجلس إدارة الشركة على اقتراض هذه القيمة بصفة عاجلة  لمدة 5 سنوات وبكفالة التدفقات النقدية للشركة وموجوداتها على أن تقوم بالسداد بشكل نصف سنوي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.