• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استقرار أسعار الخضار والفواكه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-26
1310
استقرار أسعار الخضار والفواكه

  استقرت أسعار الخضار والفواكه في السوق المحلية بدون تغيير يذكر بحسب تجار أكدوا ان توفر المحاصيل في السوق أسهم في هذا الاستقرار.
ورجح تجار أن تبقى أسعار الخضار والفواكه مستقرة بسبب توفر كميات جيدة في السوق المحلية. 
وقال تاجر التجزئة أحمد مصطفى إن "الأسعار مستقرة ولا يوجد ارتفاع على أي من أصناف الخضار والفواكه".
وأكد مصطفى أن كميات الخضار والفواكه متوفرة بكميات كبيرة في الوقت الذي لا تشكو فيه السوق من نقص في أي من الأصناف الأمر الذي أسهم في استقرار الأسعار.
وأضاف أن "المعروض من الخضار والفواكه أكثر من المطلوب في الوقت الحالي".
وقال مدير السوق المركزي محمد أقطيش إن أسعار الخضار والفواكه مستقرة ومناسبة مشيرا إلى ثباتها في السوق المركزي منذ يوم الاثنين الماضي.
ولفت إلى أن سعر كيلو البندورة يتراوح ما بين 10 و 30 قرشا، فيما يتراوح سعر كيلو الخيار ما بين 15 و 35 قرشا ويتراوح سعر كيلو البطاطا ما بين 25 و 30 قرشا ويتراوح سعر كيلو الليمون ما بين 60 و 80 قرشا.
وأشار أقطيش الى حجم الكميات الواردة الى السوق المركزي التي بلغت نحو 2884 طنا بين مستورد ومحلي، مشيرا إلى أن تلك الكميات تلبي احتياجات السوق.
واتفق تاجر الخضار والفواكه علي العويوي مع سابقيه حول استقرار أسعار الخضار والفواكه.
وبين العويوي أن الطلب على الخضار والفواكه مرتفعة منذ بداية الأسبوع الحالي.
وحول أسعار الخضار والفواكه في السوق المحلية يتراوح سعر كيلو البندورة ما بين 15 و 40 قرشا، ويتراوح سعر كيلو البطاطا ما بين 40 و 50 قرشا، ويتراوح سعر كيلو الخيار ما بين 25 و 40 قرشا، ويتراوح سعر كيلو الليمون ما بين 75 ودينار واحد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.