• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انخفاض فاتورة إنارة شوارع عمان لـ 45 الف دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-27
1289
انخفاض فاتورة إنارة شوارع عمان لـ 45 الف دينار

 قال مدير دائرة هندسة المرور في امانة عمان المهندس محمد رحاحلة في تصريح صحفي السبت ان قيمة الفاتورة الشهرية لإنارة الشوارع في العاصمة انخفضت بمقدار 45 الف دينار شهريا ، اي ما يراوح النصف مليون دينار سنويا .

ويعود الانخفاض في الفاتورة الشهرية نتيجة للاجراءات التي اتخذتها امانة عمان تنفيذا للتعليمات والاجراءات التي اقرتها الحكومة بوقت سابق لتخفيض مستوى استهلاك الطاقة بسبب المشكلات الناجمة عن توريد الغاز والطاقة للمملكة ، حسب المهندس رحاحلة .

واشار الى ان الامانة كانت قد اعدت خطة لتنفيذ مشاريع ترشيد الطاقة تمثلت في تخفيف شدة الانارة في بعض الشوارع داخل حدود الامانة التي تشهد حركة مرور ضعيفة في ساعات ما بعد منتصف الليل ، وتخفيف عدد اللمبات المضاءة و تركيب اجهزة على اللوحات المغذية لتخفيف شدة الانارة او تركيب مصابيح صوديوم إضافة لاطفاء الانارة في بعض الحدائق التي تكون قريبة من الاحياء السكنية وتركيب عدادات خاصة لهذه الغاية .

واضاف المهندس رحاحلة ان الامانة عملت على توحيد وحدات الانارة في الشوارع السكنية والتي عرضها يتراوح ما بين 6-12 مترا بمصابيح صوديوم 70 لغايات ترشيد الطاقة بنسبة 30 بالمئة ، لافتا في السياق الى ان قيمة الفاتورة التي تدفعها امانة عمان سنويا لإنارة الشوارع ضمن حدودها 4.6 مليون دينار .

الى ذلك ، تواصل أمانة عمان العمل على استبدال رؤوس الاشارات الضوئية باخرى تعمل وفق نظام (LED) وهوعبارة عن استخدام "الديودات" المشعة للضوء ، وفقا لـ رحاحلة .

وقال "ان الأمانة عملت لغاية الان استبدال ما نسبته 80% من الاشارات الضوئية في العاصمة والتي يصل عددها نحو 136 اشارة " .

وبين المهندس رحاحلة ان نظام LED يتميز بتوفير الطاقة ، وطول العمر التشغيلي المقدر والذي سيسهم في التقليل من عملية الصيانة الدورية للإشارات الضوئية ، وعدم تأثرها باشعة الشمس فضلا عن وضوح الإنارة ليلا ونهارا .

واضاف في السياق ان الامانة تواصل على مدار العام تنفيذ حملاتها الدورية المستمرة لصيانة وحدات الانارة وتركيب اخرى جديدة اذا اقتضت الضرورة ، فضلا عن معالجة كافة المواقع المرورية التي تتطلب زيادة في السلامة المرورية عليها مع الحفاظ على ضرورة صيانة الشواخص المرورية على شوارع العاصمة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.