• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتائج القبول الموحد بعد العيد .. وترجيح اعلانها مطلع الأسبوع القادم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-28
1768
نتائج القبول الموحد بعد العيد .. وترجيح اعلانها مطلع الأسبوع القادم

 أكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتائج القبول الموحد للجامعات الرسمية للعام الجامعي 2011/2012 ستعلن بعد عيد الفطر, مستبعداً اعلانها قبل العيد كما تم الإعلان سابقاً .

ورجح المصدر في تصريحات ل عمون ان يتم اعلان هذه النتائج مطلع الأسبوع القادم وقبل منتصف الأسبوع القادم على ابعد تقدير وذلك ليتمكن الطلبة من التسجيل في جامعاتهم بكل اريحية .

وعلل المصدر بأن تأخير اعلان النتائج في الموعد المعلن سابقا جاء بناء على الزيادة غير الطبيعية وغير المتوقعة في اعداد الناجحين وارتفاع معدلاتهم والتي جاءت بعيدة عن النمو الطبيعي للأعوام السابقة . 

الى ذلك أعلن امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مصطفى العدوان ان الوزارة ستبدأ باستقبال طلبات الابعثات الخارجية للدول العربية والأجنبية التي لديها اتفاقيات مع الأردن منتصف الأسبوع القادم وفي اليوم الذي يلي اعلان نتائج القبول الموحد وذلك من خلال الموقع الإلكتورني للقبول الموحد .

واكد العدوان ل عمون بأنها التجربة الأولى لإستقبال الطلبات إلكترونيا وذلك للتسهيل على الطلبة والتقليل من عدد الطلبات حيث ستكون بعد اعلان نتائج القبول الموحد وبعد ان يكون الطلبة قد اتخذوا قرارات نهائية متعلقة بمكان الدراسة .

وأشار العدوان انه سيتم استثناء الدول التي تشهد اضطرابات سياسية من الترشيح للبعثات الامر الذي سيتسبب بانخفاض عدد البعثات المتاحة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.