• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تجار: ارتفاع معدل الطلب على الحلويات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-30
1794
تجار: ارتفاع معدل الطلب على الحلويات

 ارتفع معدل الطلب على الحلويات خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر وفق عاملين في القطاع، توقعوا أن يصل الطلب على الحلويات ذروته خلال ليلة العيد "الوقفة".
وبين العاملون ان أكثر أصناف الحلويات التي تشهد طلبا كبيرا هي صنف المعمول والذي يعد الحلوى الشعبية والمتعارف عليها والتي تقدم لضيوف العيد.
وقال أحد العاملين في محل حلويات، جعفر محمود، إن هناك إقبالا كبيرا على شراء الحلويات اشتد خلال الأيام الأخيرة، متوقعا ارتفاع الطلب على الحلويات ليصل ذروته خلال يوم "الوقفة"؛ حيث اعتاد أصحاب محال الحلويات على تهافت المواطنين عليهم خلال هذا اليوم الذي يبقى فيه الشراء لساعات متأخرة من الليل.
وبين محمود ان أكثر أصناف الحلويات التي تشهد طلبا كبيرا عليها المعمول بكافة أصنافه؛ حيث أصبح من العادات والتقاليد التي يحرص المواطنون عليها خلال يوم العيد.
ولفت محمود إلى أن أسعار المعمول لم يطرأ عليها أي ارتفاع خلال عيد الفطر، رغم ارتفاع كلف صنع المعمول في الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن سعر كيلو معمول التمر يبلغ 6 دنانير، والجوز بـ 8 دنانير فيما يبلغ سعر كيلو الفستق الحلبي بـ 12دينارا.
وأشار مدير محل حلويات، محمد الحوراني، أن المحل يزدحم خلال ساعات المساء بالزبائن الذين يقفون "طوابير" لشراء المعمول، مشيرا إلى أن أكثر أصناف المعمول طلبا هو معمول "التمر" والجوز" وذلك لكون أسعار معمول الفستق الحلبي مرتفعة، لافتا إلى ارتفاع الطلب على الحلويات الشرقية كالبقلاوة والبورما.
وبين الحوراني أن أسعار المعمول تختلف من محل لآخر ومن منطقة لأخرى، مشيرا إلى أن التفاوت في الأسعار يعود لموقع المحل بالإضافة إلى الإضافات التي تتم على المعمول وكلف التغليف.
وتحرص أم مايا على شراء المعمول خلال يوم "الوقفة" حيث تشتري في العادة 3 كيلو معمول "تمر" و2 كيلو معمول جوز، بالإضافة إلى الشوكولاتة التي تقدم للضيوف مع القهوة العربية، مشيرة إلى أنها تحبذ الأجواء الاحتفالية بقدوم العيد؛ حيث تكتظ الشوارع والمحلات بالمواطنين كما ان السوق لاينام خلال يوم الوقفة، على حد قولها.
ويقدر عدد محال الحلويات في المملكة حوالي 1000 محل، تتركز أغلبيتها في عمان والزرقاء وإربد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.