• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يستورد الغاز المصري بالسعر الجديد بعد العيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-31
1358
الأردن يستورد الغاز المصري بالسعر الجديد بعد العيد

 أعلن مصدر مسؤول بقطاع البترول المصري الأربعاء أن تسعيرة الغاز الجديدة باتفاقية تصدير الغاز المصرى للأردن ستطبق بعد العيد.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن المسؤول قوله إن التسعيرة الجديدة ستتطبق مباشرة عقب الانتهاء من الصيغة النهائية لشكل التعديل الجديد، والاعتماد الرسمى له من قبل السلطات المختصة فى البلدين.

وأكد المصدر أنه سيتم عرض الاتفاقية على تلك السلطات بعد انتهاء إجازة العيد على أن يتجاوز سعر التصدير ٤ دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وكانت وكالة الشرق الأوسط نقلت عن وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور خالد طوقان الثلاثاء قوله إن مصر ستوقع اتفاقاً لاستئناف صادرات الغاز للأردن الشهر المقبل رغم هجمات شنتها جماعات مسلحة على خط أنابيب الغاز فى شبه جزيرة سيناء.

وأضاف طوقان أن الأرجن سيدفع سعراً أعلى بموجب الاتفاق الجديد لكنه لم يكشف عن أى أرقام ، مؤكداً أن الأردن مازال مهتماً بشراء الغاز المصرى لتلبية احتياجاته رغم هجمات هذا العام على خط الغاز المصرى بسيناء .

وقالت الوكالة إن إمدادات الغاز المصرى للأردن شهدت "تراجعاً حاداً العام الماضى بنسبة ٢٧٪ وتضاعف التراجع بعد الانقطاع المتكرر بسبب التفجيرات التى تعرض لها خط الغاز".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.