• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مثلث السياحة الذهبي يشكل الوجهة الأكثر إقبالا خلال العيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-01
1555
مثلث السياحة الذهبي يشكل الوجهة الأكثر إقبالا خلال العيد

 يعد مثلث السياحة الذهبي (العقبة ووادي رم والبتراء) الوجهة السياحة الأكثر إقبالا خلال العيد من قبل المواطنين ضمن حملة الأردن أحلى التي تبنت برامجها المكاتب السياحية المحلية.

وبين مدير حملة الأردن أحلى في وزارة السياحة يزن الخضيري أن الحجوزات في العقبة وصلت الى 100% خلال العيد، مشيرا الى أن الأردنيين فضلوا قضاء عطلة العيد داخل المملكة باختيارهم للمثلث الذهبي الذي يعد باقة سياحية وأثرية متميزة.

وأطلقت وزارة السياحة والآثار منتصف نيسان (أبريل) الماضي حملة الأردن أحلى 2، لتشجيع المواطنين والسياح العرب على استكشاف مواقع المملكة وتحفيز السياحة الداخلية؛ حيث ستستمر على مدار العام.

الى ذلك، لفت الخضيري الى أن المكاتب المشاركة في الحملة، والمنشورة أسماؤها على موقع الوزارة، تستمر بنشر العروض الخاصة برحلاتها من خلال الصحف اليومية ووسائل الإعلام المختلفة، مؤكدا على دور الوزارة الرقابي على تلك الرحلات والبرامج والعروض.

وأشار الى أن الحملة أطلقت نحو 400 رحلة خلال 3 ونصف منذ منتصف نيسان (أبريل) الماضي بمعدل 4 حافلات في اليوم.

وتضم الحملة برامج وعروضا سياحية متنوعة لكل من زوار اليوم الواحد والمبيت إلى مواقع جذب رئيسية في المملكة من معالم البتراء المحفورة بالصخر، إلى جبال وادي رم الرملية الحمراء ومياه البحر الأحمر في العقبة أو إلى الطبيعة الخلابة في وادي ضانا، وبذلك تكون الخيارات جاذبة ومتنوعة، إلى جانب ذلك هنالك رحلات يومية إلى مواقع رائعة، وقليلا ما تحظى بالزوار كطبقة فحل في شمال المملكة وحمامات عفرا والطفيلة.

وقالت وزيرة السياحة والآثار هيفاء أبو غزالة خلال إطلاق الحملة، إن "المواطنين لم ينعموا حتى الآن برؤية جمال الأردن الذي يزوره الملايين سنويا للاستمتاع بطبيعته الخلابة، مضيفة "لقد عملنا مع عدة شركاء من القطاعين العام والخاص للإعداد لهذه الحملة ومنح الأردنيين والعرب فرصة التمتع بمواقع المملكة المختلفة".

وأكدت أبو غزالة أن الهدف الرئيسي لحملة الأردن أحلى تشجيع الأردنيين والعرب على قضاء عطلاتهم داخل الأردن بدلا من السفر للخارج ما سيقدم لأهالي الأردن فرصة لرؤية روائع بلدهم وتحفيز السياحة فيه، في وقت أدت فيه الأحداث الإقليمية إلى هبوط حاد في أعداد السياح، علما أن السياحة ساهمت خلال العام الماضي بما يقارب 13 % من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة وقامت بتوفير أكثر من 42 ألف وظيفة مباشرة للأردنيين، إلى جانب عشرات الألوف من المستفيدين من وظائف غير مباشرة في القطاع السياحي.

وأشارت أبو غزالة إلى أن الوزارة عملت على توفير الأسعار المناسبة بالتعاون مع شركائها من الفنادق والمطاعم ووكلاء السياحة والسفر والنقل السياحي، لتصميم رحلات متخصصة تركز على العائلات وبأسعار تشجيعية، لافتة إلى أن الرحلات تبدأ من 14 دينارا للشخص الواحد لرحلات اليوم الواحد وتشمل الأسعار ووسائل النقل ورسوم الدخول ووجبة الطعام، كما أن هنالك أسعارا تفضيلية للأطفال ما بين 2 إلى 11 عاما.

وشددت أبو غزالة على الحاجة إلى الإبقاء على استمرارية الاقتصاد السياحي، حيث إن الكثير من الأردنيين يعتمدون في معيشتهم على السياحة، موضحة أن السياحة تقدم فائدة متبادلة فهي تمكن الزوار من رؤية وتجربة مواقع الجذب الجديدة والتفاعل بها، وفي الوقت نفسه تيسر سبل الرزق لأبناء المجتمعات المحلية التي تعيش بالقرب من المواقع السياحية.

وتأتي حملة الأردن أحلى برعاية التلفزيون الأردني وصحيفة الغد وجريدة الوسيط وإذاعة روتانا، وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وأمانة عمان الكبرى ومديرية الشرطة السياحية والجمعية الملكية لحماية الطبيعة وجمعية المطاعم السياحية وجمعية فنادق المملكة وجمعية فنادق البتراء وجمعية فنادق العقبة والجمعية الأردنية لوكلاء السياحة والسفر وجمعية الأدلاء السياحيين وجمعية الحرفيين الأردنيين.

ويقوم مشروع تطوير السياحة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بدعم الحملة من ناحية تصميم المواد الترويجية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.