• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

يتوجه يوم غد الاحد 1.7 مليون طالب وطالبة الى مدارس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-03
1560
يتوجه يوم غد الاحد 1.7 مليون طالب وطالبة الى مدارس

العراب نيوز----

 يتوجه يوم غد الاحد 1.7 مليون طالب وطالبة الى مدارس المملكة التابعة لمديريات وزارة التربية والتعليم والتعليم الخاص ووكالة الغوث والثقافة العسكرية، إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم جاهزيتها لاستقبال الطلبة وبعث الاستقرار في العام الدراسي الجديد والبدء في التدريس من اول يوم دراسي حيث استكملت الوزارة معظم متطلبات بداية هذا العام من توفير الكوادر والمتطلبات الادارية والفنية.
وعملت الوزارة من خلال غرفة عمليات على متابعة هذه الجاهزية والاستعدادات والعمل على عدة محاور شملت الموارد البشرية والكتب المدرسية والاثاث واللوازم والابنية المدرسية وانتقال الطلبة وتأثير ذلك على حاجات المدارس الحكومية للكتب المدرسية والاثاث واللوازم.
وفي هذا العام يلتحق بالمدارس من الطلبة الجدد في الصف الاول الاساسي نحو 145 ألف طالب وطالبة حسب المواليد في دائرة الاحوال المدنية وسن القبول للصف الاول الاساسي.
وقامت وزارة التربية والتعليم بطلب تعيينات العام الحالي الجديدة التي تصل الى 3500 معلم ومعلمة لاحلال بدل احالات على التقاعد بناء على طلبهم والاجازات السنوية وملء شواغر جديدة تم طلبها على دفعات وتحديد مراكزها فيما تواصل الوزارة حاليا استكمال اجراءات تعيين هذه الدفعات واجراءات الطلب بدل الاستنكاف عن التعيين.
وقامت الوزارة برفد مديريات التربية والتعليم بالكتب المدرسية حسب تقديرات كل مديرية باعداد الطلبة في مدارسها حيث تولت هذه المديريات بدورها تزويد المدارس باحتياجاتها من الكتب المدرسية. ويتوقع ان ينوف عدد الكتب التي سيتم توزيعها عن 22 مليون كتاب.
وتم التعميم على المديريات بضرورة توفير كتب الصفوف الاربعة الاولى بشكل مجموعات متكاملة ومغلفة على المقاعد الدراسية في اليوم الاول للعام الدراسي.
وأخذت الوزارة بعين الاعتبار أعداد الطلبة المنقولين للمدارس الحكومية من حيث حجم المنقولين وراعت ظروف الاكتظاظ في بعض المدارس بتوفير المقاعد المدرسية والكتب.
ورفدت الوزارة الميدان التربوي بحوالي 12 ألف كرسي ضمن خطة التزويد للعام الدراسي الحالي 2011 واحتياطي عام 3012 وما يقارب 6 الاف مقعد مزدوج اضافة الى حوالي ألف كرسي مع طاولة للصف الاول الاساسي.
ودعت الوزارة الكوادر التعليمية الى ضرورة إشراك أولياء الأمور في موضوع استقبال الطلبة للصف الأول وارشادهم الى كيفية تحفيز أبنائهم على التكيف في المدرسة.
وستستأنف وزارة التربية والتعليم هذا العام تنفيذ مشروع التغذية المدرسية في عدد من المناطق التي حددتها الوزارة العام الماضي حيث من المقرر أن يبدأ تنفيذ المشروع وتوزيع وجبة التغذية المدرسية على الطلبة في الحادي عشر من شهر ايلول الحالي. ويستفيد من هذا المشروع الذي وضعت له مخصصات ضمن موازنة وزارة التربية والتعليم حوالي 115 الف طالب وطالبة.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.