• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

117 ألف طالب وطالبة يلتحقون في 172 مدرسة تابعة لـ"الأونروا"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-04
1264
117 ألف طالب وطالبة يلتحقون في 172 مدرسة تابعة لـ

 يلتحق زهاء 117 ألف طالب وطالبة اليوم في 172 مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، "دون أزمة كتب ومعلمين وإداريين"، وفق رئيس برنامج التعليم المدرسي في الوكالة محمد طرخان

.

وتزامناً مع ذلك، يشهد بداية العام الدراسي الحالي حركة ترفيع درجات وظيفية لثلاث فئات تضم زهاء 360 مدير ومديرة مدرسة ومساعديهم ومشرفين تربويين

.

وقال طرخان،  إن الوكالة "اتخذت كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، من حيث توزيع الكتب المدرسية على المدارس بكافة تخصصاتها ومناهجها أخيراً، إلى المدارس التابعة لها في جميع المناطق التي تتواجد فيها".

وأكد "عدم وجود ما يدعو للقلق، حيث لا يوجد أي نقص في الكتب ولا المعلمين والإداريين، بعدما قامت الوكالة أخيراً باختيار مديري ومديرات المدارس وتوفير الكتب وتوزيعها على المدارس وإتمام المسائل التنظيمية".

وبين أن "الطلبة سيلتحقون اليوم في مدارسهم بعدد منخفض عن العام الدراسي الماضي بنحو ألفين، لأسباب ترجع في معظمها إلى ما تشكله المدارس الحكومية من عنصر جذب للطلبة أكثر من مدارس الأونروا".

من جهة ثانية، أعلن طرخان عن "حركة ترفيع درجات وظيفية "ترقية" سيشهدها العام الدراسي الحالي لفئات مديري ومديرات المدارس ومساعديهم والمشرفين التربويين".

وبحسب الزميلة "الغد" بين أن "الترفيع بالدرجات سيشمل 172 مدير ومديرة مدرسة وزهاء 130 مديرا مساعدا ومديرة مساعدة وأكثر من 60 مشرفاً تربوياً". ويأتي ذلك وسط مضي الأونروا في تنفيذ اجراءات تقشفية طالت الخدمات الصحية والتعليمية والاغاثة الاجتماعية المقدمة للاجئين الفلسطينيين، بسبب "أزمتها المالية الخانقة"، على حدّ قولها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.