• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الطلبة الاردنيون في سوريا واليمن .. مشكلة عالقة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-04
1452
الطلبة الاردنيون في سوريا واليمن .. مشكلة عالقة

 - هدد عدد من الطلبة الاردنيين الدارسين في الجامعات السورية بتنفيذ إعتصام أمام مبنى وزارة التعليم العالي اذا لم تلق مشكلتهم طريقاً للحل.

وعبر الطلبة عن تذمرهم لتجاهل الحكومة مطالبهم بحل قضيتهم العالقة حيث أنهم غير قادرين على العودة الى جامعاتهم جراء الاحداث الدائرة في سوريا.

وقال عدد من الطلبة في رسالة توجهوا بها الى المسؤولي : إننا لا نجد في عودتنا الى سوريا أمن على ارواحنا كما ان الجو العام في المدن السوريه يشهد توتراً غير مسبوق حيث يصعب علينا متابعة الدراسه والوصول إلى جامعاتنا في بعض الاحيان.

وبينوا ان منهم من يدرس على نفقته الخاصة و آخرون منبتعثون واوضحوا ان طلاب النفقه الخاصة لا يطلبون سوى قبولهم بالجامعات الاردنيه بنفس التخصص وعلى نفقتهم الخاصه.

واشاروا الى انه في آخر مقابلة لهم مع وزير التعليم العالي معالي الدكتور وجيه عويس ابلغهم بان قرار قبولهم في الجامعات الاردنيه امر غير وارد حاليا لان الجامعات في سوريا مستمرة بالدوام ، وعلى هذا الأساس لم يتم رفع اسمائهم الى رئاسة الوزراء لدراسة القرار. 

في سياق متصل ،، فادا احد الطلبة الاردنيين الدارسين في اليمن ان الطلبة يعتزمون الاعتصام مجدداًالثلاثاء المقبل أمام وزارة التعليم العالي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.