• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تفاهمات لاستقدام عاملات اثيوبيات بـ(1600) دينار اردنى قريبا !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-05
1848
تفاهمات لاستقدام عاملات اثيوبيات بـ(1600) دينار اردنى قريبا !

 اكد  نقيب أصحاب  مكاتب استقدام عاملات المنازل خالد الحسينيات  إن تفاهمات أولية  تمت مع  نظرائهم  الإثيوبيين  في النقابة هناك على استقدام العاملات من إثيوبيا في أسعار  لا تتجاوز ( 1500 دينار  )بعد موافقة وزارة الداخلية .

 وبين الحسينات في حديث" لسرايا " إن العاملات الإثيوبيات سوف يخضعن إلى فحوصات طبية صارمة في بلدهن قبل وصولهن إلى الأردن  تحت إشراف منظمة الهجرة الدولية.

وكذلك سوف يخضعن إلى فترة تدربيه مدتها 21 يوم  على الإعمال المنزلية وعادات وتقاليد الشعب الاردنى  وغيرها من الإعمال الأخرى . 

وتطرق النقيب   إلى إن سوق   العاملات الإثيوبيات   معروف يتم الاستقدام منهن إلى مختلف دول   العربية ومنها دول الخليج العربي وسوريا ولبنان والطلب عليهن كبير جدا في هذه الدول.

  وتمنى  الحسينيات  فتح السوق الاثيوبى  لتخفيف على المواطنين من المرضى  وكبار السن والموظفات خاصة إن الأسعار الحالية وصلت إلى أرقام فلكية حيث لم يعد يتحملها المواطن الاردنى

 من جهة أخرى كشف النقيب  إن الحكومة الفلبينية  وافقت  مبدئيا على رفع  حظر سفر العمالة الفلبينية للعمل في الأردن بعد توقيع نقابة استخدام واستقدام العاملات في المنازل اتفاقية مع نظيرتها الفلبينية

وقال  ان رفع الحظر سيخفض كلفة استقدام العاملات الفلبينيات إلى النصف  .

 وأشاد  الحسينيات  بجهود وزارتي العمل والداخلية في فتح الأسواق وتنظيم هذا القطاع الذي عانى طويلا  العمل. وتنمى إن تكلل الجهود بفتح الأسواق الباقية خاصة  إن  فتح أسواق جديدة للاستقدام من شأنه أن يخفض التكلفة على المواطن  الاردني التي وصلت الى 4 الاف دينار للعاملة الفلبينية و3400 دينار للاندونيسية و2700 دينار للسيريلانكية فضلا عن وجود  نحو 5 الاف معاملة استقدام عاملات موقفة لمواطنين اردنيين معظمهم من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى وسيدات عاملات .

 ويوجد في منازل الأردنيين حوالي (70) ألف عاملة منزل منهن (40 )ألف  اندونيسية و(15) ألف فلبينية و حوالي (15) ألف سيرلانكية ويبلغ عدد المكاتب المرخصة (117) مكتب استقدام.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.