• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الروسان يعلن موافقة الحكومة على إعفاء أجهزة الكمبيوتر من الضريبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-29
1681
الروسان يعلن موافقة الحكومة على إعفاء أجهزة الكمبيوتر من الضريبة

اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان ان الحكومة وافقت على الدراسة التي تقدمت بها الوزارة لإعفاء أجهزة الكمبيوتر من ضريبة المبيعات البالغة 16 بالمئة.

وقال الوزير الروسان خلال اللقاء السنوي مع القطاع الذي عقد امس ان الوزارة بالتعاون مع شركائها من القطاعين العام والخاص استطاعت ان تقطع شوطا كبيرا في تحقيق اهم وابرز أهداف الاستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تم إطلاقها عام 2007 بتوجيهات ملكية.
وكشف الروسان ان نسبة انتشار خدمات الانترنت في المملكة وصلت لغاية اليوم الى 26 بالمئة من عدد السكان حيث تهدف الاستراتيجية إلى ان يصل عدد المستخدمين للشبكة العنكبوتية إلى 50 بالمئة من عدد السكان مع نهاية عام 2011 مشيرا ان الوزارة تقدمت بدراسة لوزارة المالية تهدف إلى تخفيض الضريبة على خدمات الانترنت.
وكانت الحكومة وافقت العام الماضي على تخفيض ضريبة المبيعات على خدمات الانترنت للاشتراكات المنزلية من 16 بالمئة الى 8 بالمئة.
وأكد الروسان ان عدد العمالة المباشرة في القطاع وصلت اليوم إلى 22 الف وظيفة مشيرا ان الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص تسعى إلى ان يصل عدد الوظائف في القطاع إلى 35 الف وظيفه قبل نهاية الفترة المحددة في الاستراتيجية.
وأضاف ان الوزارة وسعيا منها لتطوير كفاءة خريجي الجامعات في تخصصات تكنولوجيا المعلومات أعلنت إطلاق مبادرة تتضمن تشغيل الخريجين من 12 إلى 18 شهرا حيث يدفع القطاع الخاص 50 بالمئة من الراتب وتدفع الحكومة أيضا 50 بالمئة.
وأكد الروسان ان دخل القطاع وصل اليوم إلى 2 مليار دولار مشيرا ان الاستراتيجية تهدف إلى ان يصل دخل القطاع إلى 3 مليارات دولار مطلع عام .2012
كما أكد المهندس الروسان استمرار الوزارة في إطلاق المبادرات الهادفة إلى نشر استخدام التكنولوجيا في المملكة مشيرا انه وبعد نجاح مبادرة حاسوب محمول لكل طالب جامعي فقد اعلنت الوزارة إطلاق مبادرة حاسوب لكل صحافي فيما تعد اليوم لإطلاق مبادرة حاسوب لكل معلم.
وأكد الروسان ان الوزارة تبنت مبادرة تهدف إلى زيادة المحتوى العربي على الانترنت مشيرا ان شركة غوغل العالمية التقت بعدد من شركات التكنولوجيا في المملكة لوضع التصورات اللازمة لزيادة المحتوى العربي على شبكة الانترنت.
إلى ذلك دعا الوزير الروسان القطاع الخاص إلى المشاركة الفاعلة للمساهمة في نجاح القطاع مؤكدا ان ذلك لن يأتي إلا من خلال قيام القطاع الخاص بلعب دور أكثر فاعلية.
كما دعا شركات التكنولوجيا والشركات المزودة لخدمات الانترنت العمل على نشر استخدام التكنولوجيا من خلال المشاركة في مبادرات الحواسيب الخاصة بالطلاب وكذلك المشاركة الفاعلة في تزويد وربط القرى بخدمات الانترنت ودعم البرامج التعليمية التي تهدف إلى تطوير المحتوى.
وحول الأزمة المالية العالمية واثرها على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قال الروسان ان الازمة قد تؤثر على الشركات الصغيرة في القطاع لذلك دعا الوزير الشركات الصغيرة الى الاندماج لتتمكن من مواجهة الازمات المالية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.