• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير التعليم العالي يرجح قبول كل من حصل على 80 % ضمن فئة "إساءة الاختيار"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-06
1524
وزير التعليم العالي يرجح قبول كل من حصل على 80 % ضمن فئة

 اخفق كثير من طلبة الثانوية العامة في الحصول على مقعد جامعي ضمن قائمة القبول الموحد , وذلك ضمن من يسموا بــ " قائمة إساءة الاختيار" و التي تشمل تسعة آلاف طالب وطالبة ممن معدلاتهم في" التوجيهي " (65%) فما فوق ، من بينهم (2285) معدلاتهم (80%) فما فوق , و (307) طلاب (90%) فما فوق , و (46) كانت معدلاتهم (95%) فما فوق.

 

إلا أن عدد الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على مقعد " مرشح للنقصان " إذ سيقرر مجلس التعليم العالي قبول حوالي (2000) طالب وطالبة ،  ضمن فئة إساءة الاختيار ، والتي يرجح أن تشمل كل طالب حاصل على معدل (80% ) فما فوق ولم يرشح للقبول ، بحسب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس الذي أعلن يوم أمس نتائج قائمة القبول الموحد في الجامعات الرسمية .

 

و بحسب مدير القبول الموحد الالكتروني الدكتور غالب الحوراني فأن قائمة " إساءة الاختيار " سوف تتضمن اسم الطالب والجامعة التي رشح لها ، لافتا إلى أن الوحدة ستنسب للجامعة بالتخصص لكل طالب حسب الشواغر في كل منها .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.