• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قبول مسيئي الاختيار الحاصلين على معدل ثانوية 80% فما فوق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-07
1672
قبول مسيئي الاختيار الحاصلين على معدل ثانوية 80% فما فوق

 قرر مجلس التعليم العالي الموافقة على منح رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية صلاحيات إجراء مناقلات الطلبة المقبولين ضمن قوائم القبول الموحّد من تخصصات ذات معدل تنافسي أعلى إلى تخصصات مساوية، أو أدنى في المعدل التنافسي في نفس الجامعة، أو في أي جامعة أخرى، وذلك للعام الجامعي 2011/2012 .
واشترط القرار أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الثانوية الأردنية لعام 2011، وتوفر الشواغر،وأن يكون ضمن الأعداد التي أقرها المجلس سابقاً بعد الزيادة بنسبة 20بالمئة لكل تخصص .
كما قرر المجلس خلال الجلسة التي ترأسها الثلاثاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، الموافقة على قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدل 80 بالمئة فما فوق في شهادة الثانوية العامة الأردنية لعام 2011 وعددهم 2285 طالباً وطالبة، الذين لم يقبلوا في أحد تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية بسبب الاختيارات التي ذكروها في طلبات التحاقهم .
وتتولى وحدة تنسيق القبول الموحد توزيع هؤلاء الطلبة على التخصصات والجامعات وفقاً للشواغر المتوفرة في كل تخصص، والنسب المخصصة لكل جامعة من نسب القبول، شريطة تحقيقهم للحد الأدنى لمعدلات القبول تنافسياً للعام الجامعي 2011/2012

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.