• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع إيرادات المغطس 53 %

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-03
1342
ارتفاع إيرادات المغطس 53 %

  ارتفعت إيرادات موقع المغطس (موقع عماد السيد المسيح) خلال أيلول (سبتمبر) الماضي بنسبة تصل الى 53 % مقارنة مع الشهر الذي سبقه لتصل الى 80 ألف دينار مقارنة بـ 52 ألف دينار، وفقا لمدير هيئة المغطس المهندس ضياء المدني.
وبين المدني أن عدد زوار موقع المغطس ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة تصل إلى ما يقارب 60 % أيضا، ليصبح إلى 8 آلاف حاج مقارنة مع الشهر الذي سبقه عندما بلغت أعداد الزوار ما يقارب 5 آلاف حاج وزائر.
وأرجع تلك الزيادة في أعداد الزوار إلى بدء موسم الحج المسيحي في الموقع الأمر الذي أدى الى زيادة الإيرادات المتحققة من الخدمات المقدمة في الموقع، لافتا إلى أن هذه المؤشرات إيجابية وتبشر بموسم جيد.
ومن جانب آخر كشف المدني عن طرح هيئة المغطس لعطاء لإنشاء متحف في مركز المغطس للمؤتمرات سيتم تنفيذه خلال مدة أقصاها 40 يوما.
وبين المدني أن المتحف الذي سينفذه القطاع الخاص في الموقع سيكون دخوله مجانا للسياح القادمين لزيارة المغطس، مشيرا الى أنه سيحتوي على قطع أثرية تم اكتشافها في الموقع، وأوان فخارية، وعملات قديمة، إضافة الى أعمدة أثرية.
وشدد على ضرورة التركيز على تسويق السياحة الدينية في المملكة عن طريق فصل برامجها عن برامج أنواع السياحة الأخرى لأهميتها وأهمية المواقع الدينية الموجودة في الأردن.
وعلى صعيد آخر من المنتظر البت في موضوع حزمة استثمارات أراضي المغطس قريبا بعد اجتماع مجلس الأمناء.
وبين المدني أن هيئة الموقع أرسلت الوثائق المطلوبة لوزارة السياحة والآثار والتي تتضمن عقد الاستثمار والشروط المتعلقة به والنماذج للتقدم بطلب الاستثمار وأحكام البناء الخاصة بالموقع، بالإضافة إلى أحكام التنظيم.
وأشار الى وجود اهتمام أجنبي ومحلي للاستثمار في موقع المغطس بإقامة قرى للحجاج وفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم، مشيرا الى أن هيئة الموقع تشجع وتدعم المستثمرين المحليين.
وبين أن هيئة المغطس ستقوم بتأجير أراضي المغطس لغايات الاستثمار بعقد يصل الى 30 عاما، علما أن أراضي المغطس تعد من أراضي الوقف لا يتم بيعها أو تغيير صفة استخدامها.
وبين المدني أن مساحة الأرض المخصصة للاستثمار تقدر بنحو 300 دونم سيتم طرح الاستثمار فيها في الصحف اليومية بعد موافقة اللجنة الإدارية الخاصة بالموقع على الشروط والوثائق كاملة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.