• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

270 - 300 دينار أسعار الأضاحي المتوقعة في العيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-05
1548
270 - 300 دينار أسعار الأضاحي المتوقعة في العيد

  من   المتوقع أن تستقر أسعار الأضاحي البلدية في عيد الأضحى المبارك ما بين   (270-300) دينار للأضحية الواحدة ذات الوزن ما بين (50- 60) كيلوغراما، وفق ر ئيس الجمعية التعاونية لتربية وتسمين وتسويق المواشي زعل الكواليت  .

ونقلت يومية "السبيل" عن الكواليت أن الثروة الحيوانية تشهد تناقصا في   أعدادها، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها، مطالباً باسم مربي الماشية أن تتدخل   الحكومة بشكل عاجل لخفض أسعار الأعلاف المصنعة، وزيادة الكمية التي تبيعها   لمربي الماشية مع انخفاض المراعي الطبيعية، نتيجة مواسم الجفاف المتوالية،   وتعرض المربين الى الخسائر جراء عدم نمو المراعي. ولفت الكواليت إلى حاجة  المواشي لتناول الأعلاف الخضراء، لأن ذلك وفق قوله يساعد في تحسين   إنتاجيتها ويزيد من خصوبتها.

من جانبهم ذكر مربو مواش أن أسعار الأضحية   البلدية لهذا العام ستكون مرتفعة، مقارنة بالعام الماضي وبحدود 250 دينارا   للأضحية  .

وعزا المربون ارتفاع أسعار الأضاحي الى شح الكميات   المعروضة منها بالسوق المحلية، مشيرا عدد منهم الى أن فتح باب تصدير   الماشية الى دول الخليج أثر بشكل كبير على تراجع أعداد الكميات المعروضة من   الأضاحي البلدية في السوق المحلي.

من جهة أخرى، أكد امين عام وزارة   الزراعة راضي الطراونة أن الوزارة بدأت بمنح رخص استيراد متعددة لاستيراد   نحو (3325) ألف رأس من الأغنام الحية المخصصة للذبح، ومن مناشئ متنوعة من  رومانيا، واستراليا، والسودان، والارغواي، وجورجيا، ومولدافيا، واذربيجان،   وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على الخراف والاغنام تزامنا مع قرب حلول عيد   الأضحى المبارك، ولتتوفر الأضاحي بأسعار مناسبة  .

وبين أن الرخص تمنح ضمن الشروط الصحية التي تضمن   سلامة الغذاء للاستهلاك والشروط الكفيلة بالمحافظة على الصحة الحيوانية،   

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.