• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقيع اتفاقية "تصوير جوي" لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-16
1348
توقيع اتفاقية

 وقعت شركة تطوير العقبة وشركة التصوير الجوي اتفاقية للقيام بعملية تصوير جوي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور مدير عام المركز الجغرافي الملكي عطوفة الدكتور المهندس عوني الخصاونة، ومدير عام شركة التصوير الجوي المهندس عمر جالوخ.
وقال الترك إن الغاية من هذه الاتفاقية هي إعداد صور جوية (أورثوفوتو) محدثة لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بمقياس رسم 1/1000 ودقة 20 سم، بالإضافة الى إنتاج خريطة كنتورية محدثة، وذلك من أجل استخدامها في مجال التخطيط للتوسع العمراني نظراً للتطور الكبير الذي طرأ على منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وما تشهده المنطقة من توسع عمراني متزايد ولوجود العديد من المشاريع الكبرى قيد التنفيذ، والتي غيرت من ملامح خريطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بالإضافة إلى تحديث خريطة استعمالات الأراضي التي يمكن أن تكون أساساً لدراسات جدوى مشاريع تنموية وبحثية أخرى في المنطقة، وذلك ضمن مساعي شركة تطوير العقبة لتحقيق رؤية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووضعها على الخريطة العالمية كمقصد سياحي واستثماري ولوجستي للشرق الأوسط على البحر الأحمر.
وأشار جالوخ الى أن هذه الاتفاقية تعد خطوة نحو تقديم صور محدثة لمرافق ومشاريع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ضمن أفضل المعايير والمقاييس العالمية، حيث تقوم الشركة بأعمال التصوير الجوي العادي والرقمي لأغراض إنتاج الخرائط والمسح الجوي بمختلف المقاييس وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد وتنفيذ مشاريع المسح الراداري، بالإضافة الى التصوير الجوي ثلاثي الأبعاد.
بدوره، أكد الخصاونة أن هذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات مع الشركات الوطنية تعد خطوة في الاتجاه الصحيح من خلال الاعتماد على شركات وطنية للقيام بأعمال التصوير الجوي في ظل توفر الإمكانات حاليا للقيام بهذه الأعمال، التي من شأنها أن تسهم الى حد كبير في تنمية وتطوير البنى التحتية سواء في العقبة أو غيرها من المدن الأردنية.
يذكر أن شركة تطوير العقبة تأسست العام 2004 كشركة مملوكة بالكامل للدولة استكمالا للإطار المؤسسي والتشريعي لتحويل العقبة إلى منطقة اقتصادية خاصة وبهدف جذب الاستثمارات الناجعة في قطاعات السياحة والمهنية واللوجستية والصناعات.
وتعد شركة تطوير العقبة بصفتها شركة التطوير المركزية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وبصفتها كذلك الشركة المؤهلة فنياً ومالياً الموكل إليها مهمة تسريع تنفيذ المخطط الشمولي لتطوير العقبة، بطريقة تكفل التنمية الشاملة والتكاملية وتحقيق رؤية المنطقة من خلال تفعيل الشراكة والاستثمار المشترك بين القطاعين العام والخاص.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.