• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البنك العربي يتوسع في منح القروض لشركات متعثرة.. من أبرزها دار الدواء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-02
1301
البنك العربي يتوسع في منح القروض لشركات متعثرة.. من أبرزها دار الدواء

فيما يشير الى تخبط واضح في السياسة المصرفية للبنك العربي، مضى البنك بمنح القروض للشركات المساهمة العامة منها شركة "دار الدواء للتنمية والاستثمار".

وحصلت الشركة المذكورة على 14 مليون دولار من البنك العربي تستحق اول دفعة من هذا المبلغ في عام 2013 بينما لا تشير البيانات المالية للشركة المذكورة الى اي تحسن حيث تراجعت ارباحها النصف السنوية بمعدل 75% بواقع مليوني دينار ارباح مقارنة بتحقيق نحو 9 ملايين العام الماضي.

وتشير البيانات المالية لدار الدواء ان اجور الادارة التنفيذية العليا نحو نصف مليون دينار بينما قاربت مصاريفها على المليون دينار فيما الشركة ملاحقة في المحاكم لدفع مبلغ 200 الف دينار.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن بسيط02-11-2011

أهم دور للمدير العام ونائبه هو إدارة التسهيلات، يعني أنهم يجب أن يعرفوا السوق بالكامل و يعرفوا تاريخ الشركات والتطورات التي حصلت عليها، وأن يكونوا قد عايشوا السوق والشركات. هذا كان حال الإدارة السابقة للبنك العربي. الناس التي يتم اسقاطها بالباراشوت لا تستطيع أن تقوم بهذا ا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن02-11-2011

هو اللي بياخذ قرار منح التسهيلات في البنك دافع إشي من جيبته.ما بدي أحط في ذمتي وأقول إنه سبب المنح هو العلاقة الشخصية مع إدارة الشركة والمنافع المشتركة لأفراد الطرفين. الله يرحم أيام زمان لما كان في إشي في البنك العربي اسمه سياسة تحفظ في منح التسهيلات، وتفادي مخاطر التسهيلات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.