• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طالبة كُسرت يدها في رحلة ووالدها يعتزم مقاضاة " التربية "

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-06
1812
طالبة كُسرت يدها في رحلة ووالدها يعتزم مقاضاة " التربية "

بدأ ولي امر طالبة في مدرسة الاميرة عالية الثانوية الشاملة للبنات اجراءاته لمقاضاة وزارة التربية والتعليم لاتهامه اياها بالتقصير والاهمال .

وفي التفاصيل كما اوردها هلال العظامات والد الطالبة ذات ال (16) عاما فان المدرسة نظمت رحلة ترفيهية وتعليمية للطالبات الى منطقة الاغوار وملاهي اربد وخلال تواجد الرحلة في شارع البتراء باربد سقطت الطالبة ارضا اثناء لعبها مع زميلاتها ما ادى الى كسر في اليد .
واضاف العظامات انه كان يتوجب على مسؤولة الرحلة اسعافها الى مستشفى الاميرة بسمة في اربد ، غير انها لم تأبه لذلك .
وقال العظامات انه وحال العودة الى المفرق بعد ما يقارب ثلاث ساعات من الحادثة قامت مشرفة الرحلة بالاتصال بنا لانتظار ابنتنا في منطقة المدرسة القريبة من المنزل .. واثناء نزولها من الحافلة التي كانت تقل طالبات الرحلة تبين انها تعاني من آلام شديدة في يدها ولم تستطع تحريكها ما تطلب اسعافها الى مستشفى المفرق الحكومي لعلاجها مشيرا الى ان المستشفى لم يتوافر فيه تلك الاثناء طبيب للعظام مبينا ان الحالة هذه اوجبت احد الممرضين الى تصويرها ووضع جبيرة ليدها وتم تحويلها من قبل الطبيب العام المناوب في قسم الاسعاف والطوارئ الى مستشفى الامير هاشم بالزرقاء.
وحسب والد الطالبة انه وفي اليوم التالي تم تحويلها الى مستشفى الامير هاشم وتبين انها تعاني من تفتت في العظام وجرح عميق في اليد وكسر ايضا الامر الذي تطلب اجراء عملية جراحية وادخالها المستشفى وما زالت هناك قيد العلاج .
وقال ان مسؤولة الرحلة ومديرة المدرسة قصرتا فيما يتعلق بعدم كتابة تقرير لمديرية تربية قصبة المفرق يفيد بالحادثة وعدم السؤال عن ابنته ما ادى به الى توكيل محام لاتخاذ الاجراءات القانونية واجبة الاتباع حيال الوزارة يتهمها بالاهمال والتقصير بتطويل اجراءات معالجة ابنته ، متوقعا ان يتم رفعها اليوم الخميس .
وقال مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور ضيف الله الحسبان ان من ضمن الكوادر الطبية في المستشفى اطباء للعظام وانه يتم استدعاؤهم في الحالات الطارئة ، مشيرا الى ان كسر الايدي ليس من هذه الحالات وان هؤلاء المرضى يتم وضع جبيرة خلفية لليد لليوم التالي او تحويلهم الى مستشفيات اخرى اذا ما رغب المريض او ذويه .
واقرت مديرة المدرسة كفى نصير ومسؤولة الرحلة بالحادثة، مشيرتين الى ان المدرسة نظمت رحلة في الثامن والعشرين من الشهر الفائت الى اضرحة الصحابة في الاغوار ومنطقة اربد .
وقالتا انه خلال تواجد الطالبات في شارع البتراء ضمن مدينة اربد سقطت الطالبة ارضا وقامت بعض الطالبات بتدليك يدها الى ان وصلت ذويها .
وعن عدم اسعاف الطالبة الى المراكز العلاجية في اربد حسبما تنص تعلميات وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بالحوادث الناشئة لطلبة الرحلات والتي تؤكد نقل المصاب الى اقرب مركز صحي في المنطقة التي يتواجد فيه لتلقى العلاج ، اكدتا ان تقديرهما للحادثة لم يكن صائبا ، واعتبرتا ان ما حدث قضاء وقدر وانه لم يتم ابلاغ مديرية تربية قصبة المفرق لهذا السبب .
ووفق مدير تربية لواء قصبة المفرق احمد المثاني فان المديرية لم يتوافر لديها المعلومات حول الحادثة الا امس الاول ، بعدما تقدم ولي امر الطالبة بشكوى للمديرية ، وقال انه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق بالحادثة مع مديرة المدرسة ومسؤولة الرحلة لتبيان الحقائق واتخاذ الاجراءات الادارية حيالهما استنادا للانظمة والتعليمات المعمول بها في وزارة التربية والتعليم في هكذا حوادث .
واستغرب المثاني الاجراءات التي قامت بها مسؤولة الرحلة وعدم اسعافها الطالبة الى اقرب مركز معالجة في منطقة الحادثة حسبما تنص تعليمات تنظيم رحلات المدارس .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.