• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شكاوى من نبش القبور في الرمثا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-10
2149
شكاوى من نبش القبور في الرمثا

شكا عدد من المواطنين في مدينة الرمثا من الاعتداء على القبور وفتحها ونبشها بحجة التفتيش عن الذهب . وقال عضو بلدية الرمثا محمد القويدر ان هناك اعتداء يوميا على القبور من قبل بعض الاشخاص بحجة التفتيش عن الذهب في مقبرة الرمثا الغربية سيما وان غالبية القبور حديثة لم يمرعليها سنوات .

وقال عضو البلدية محمد الربايعة ان انتشار حفر القبور في مقبرة الرمثا الغربية والتي مازالت تستخدم من قبل الكثير من ابناء الرمثا بحجة التفتيس على الذهب تكررت، مشيرا الى ان بعض الاشخاص يدعون بان هناك كميات من الذهب دفنت بهذه المقبرة ولهذا يقومون بحفر القبور ونبشها وتركها مفتوحة .
من جانبه قال مدير اوقاف لواء الرمثا جلال المحاسنه ان المديرية تلقت شكاوى بشان حفر القبور بحجة التفتيش عن الذهب وقامت المديرية بمخاطبة الجهات المعنية لمتابعة الموضوع .
واضاف ان المقبرة وقف وهي مسؤولية الاوقاف الا ان عملية الحراسة وحمابة القبور هي من مسؤولية البلدية والجهات الامنية، داعيا للمحافظة على القبور والمقابر ولا يجوز مسها او الجلوس عليها او ان يداس عليها ،لانه اعتداء على الاحياء، ولا يجوز الحفر عن الاموات الا لاسباب شرعية كاسباب العلل الطبية وغيرها .
وقال رئيس البلدية المهندس حسين ابو الشيح ان البلدية قامت بتسوية خمس مقابر وانارتها كما تقوم بحملات النظافة المستمرة وزراعة الاشجار في المقابر وحراستها، مبينا ان عملية نبش القبور تتم ليلا وحاولت البلدية مراقبة الوضع والتعاون مع الجهات الامنية لمحاسبة الفاعلين عن عملية حفر القبور . (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.