• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام لطلبة وخريجي الاسعاف والطوارئ في «العلوم والتكنولوجيا» مطالبين بمنحهم رخصة مزاولة مهنة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-28
1148
اعتصام لطلبة وخريجي الاسعاف والطوارئ في «العلوم والتكنولوجيا» مطالبين بمنحهم رخصة مزاولة مهنة

  اعتصم صباح أمس عدد من طلبة وخريجي تخصص الإسعاف والطوارئ في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية أمام رئاسة الجامعة احتجاجاً على عدم منحهم رخصة مزاولة مهنة من وزارة الصحة مما حرمهم من فرص العمل في الداخل والخارج .

 

وطالبوا إدارة الجامعة العمل مع وزارة الصحة لإنهاء هذا الملف الذي مضى عليه عدة سنوات دون إيجاد حل له في الوقت الذي ما زال طلبة يدرسون هذا التخصص وتقبل الجامعة سنويا المزيد من الطلبة لدراسته .

 

رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الملكاوي التقى المعتصمين بحضور نائبه الدكتور عاهد وهادنه حيث بينوا للمعتصمين أن منح مزاولة أي مهنة طبية هي من اختصاص وزارة الصحة وان الجامعة خاطبت الوزارة عدة مرات لتعديل النظام الحالي الذي يشمل خريجي الدبلوم ويستثني خريجي البكالوريوس في هذا التخصص وانه تم تشكيل عدة لجان من قبل الوزارة واعدت تقاريرها دون الوصول الى نتيجة.

 

وبينت إدارة الجامعة أن الوزارة أعلمت الجامعة مؤخرا انه تم تعديل النظام الخاص بهذا التخصص ليشمل الطلبة من درجة البكالوريوس تمهيدا لمنحهم رخصة مزاولة مهنة وان النظام موجود حاليا لدى ديوان التشريع ليأخذ دوره في مناقشته وإقراره حسب الخطوات التشريعية المتبعة .

 

 

ويذكر أن عدد خريجي هذا التخصص من الجامعة (18) طالبا وطالبة وان عدد الطلبة الدارسين في مختلف السنوات الدراسية في الجامعة (226) طالبا وطالبة بعضهم على وشك التخرج .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.