• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لا اعتماد للجابة المشطوبة في دفتر التوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-30
1616
لا اعتماد للجابة المشطوبة في دفتر التوجيهي

 اكدت وزارة التربية والتعليم على طلبة شتوية التوجيهي بانه اعتبارا من الدورة الشتوية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية للعام الحالي لا يجوز للطالب شطب اجاباته في دفتر الاجابة واعادة اعتماد المشطوب بأي وسيلة كما كان ذلك مسموحا به في الدورات الماضية والتي كان الطالب يوقع عليها بالسابق في ظل تردده باعتماد السؤال او شطبه عند تسليم الدفتر.
وقال مدير ادارة الامتحانات الدكتور فايز السعودي في تصريح لـ "الدستور" بانه تم التعميم على الطلبة بالاجراء الجديد بما يتعلق بشطب اوالغاء الاجابة والتاكيد على الطالب بانه اذا قام بشطب اجابته لسؤال اواكثر بان علامة السؤال ستوضع (صفر) وهكذا لباقي الاسئلة في الدفتر. 
وفي حال اذا كانت النتيجة النهائية للمبحث بعد دمج المستويين تساوي 50% فان الطالب يعتبر ناجحا في هذا المبحث ولا يحق له المطالبة باعادته في الدورة اللاحقة بمعنى اذا حصل الطالب على علامة "صفر" في المستوى للمبحث الذي تم شطب جميع اجاباته وحصل في المستوى الاخر لنفس المبحث على علامة تساوي 50%من علامة المبحث يعتبر الطالب ناجحا. 
وبين الدكتور السعودي ان الوزارة اتخذت هذا الاجراء تلافيا للاشكاليات التي كانت تواجههم بالسابق في هذا المضمار.
من جانب اخر قال الدكتور السعودي إن ادارة الامتحانات بدأت باستلام ردود الفعل والتغذية الراجعة من مديريات التربية والتعليم بشأن خطة الوزارة نحو تطوير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة كحلقة اخرى تم اضافتها وحددت اليوم آخر موعد لاستلامها من الميدان التربوي. 
واشار السعودي الى انه سيصار الى توثيق كافة ردود الفعل ومجمل الملاحظات وتضمينها ضمن ورقة عمل لعرضها على القنوات المعنية بتطوير امتحان الثانوية العامة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.