• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلبة البلقاء التطبيقية يطلقون ميثاق شرف لنبذ العنف الطلابي الجامعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-03
1425
طلبة البلقاء التطبيقية  يطلقون ميثاق شرف لنبذ العنف الطلابي الجامعي

 ضمن سعي جامعة البلقاء التطبيقية لنبذ العنف و نشر ثقافة الحوار و بناء الفكر الملتزم بين الطلبة رعى الدكتور اخليف الطراونة رئيس الجامعة مبادرة طلابية ميثاق شرف لنبذ العنف الطلابي الجامعي والتي تداعى لها طلبة الجامعة  ,وذلك على أثر الأحداث التي وقعت مؤخراً خارج أسوار  الجامعة  وذلك  بتنظيم من وحده التنمية و خدمة المجتمع المحلي .

الدكتور الطراونة دعا الى نبذ العنف الجامعي والالتزام بالقيم العربية و الاسلامية  التي بني عليها مجتمعنا الأردني الواحد , مشيرا الى ان الطلبة الجامعيين الذين وصفهم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه بفرســان التغيير وحملة رسالة العلم لا يليق بهم الا أن أن يكونوا دعاة للخير و السلام , ومحاربه المفسدين , فالجامعة هي مكــان لنلتقي فيه على رسالة العلم من مختلف المشارب , و هي مكان للحوار و التعارف لا للعنف وترويع الطلبة .

و أكد الدكتور الطراونه أن هذا اللقاء الذي نلتقي فيه في صباح مشرق من صباحات السلط الأبية , صباحات البلقاء , عرين الأردنيين , التي أنتجت قادة الفكر و الرأي , و التي سيبقى أبنائها قره عين قائدهم أبو الحسين , الذي توسم فيهم خيراً منذ استلم سلطـاته الدستوريه , و نعتهم بفرسان التغيير , و على قدر أهل العزم .

وقال ان الشباب الأردني الذي يحمل رساله الثوره العربيه الكبرى , و إرثها العروبي و الاسلامي , لايليق بهم أن يكون فيهم من ينشد الفتنه , فطلبة الجامعات في العالم يتنادوا لتعظيم لغة الحوار , و الأخذ بالرأي و الرأي الاخر ليكون الحوار دوماً سبيلنا في حل كافة المشاكل التي تعترضنا .

و أشاد الدكتور الطراونه بالطلبة الذين تبنوا المبادرة وشعروا بالمسؤولية, و أمنوا بالله , و الوطن , و رؤية مليكهم , وإن ما حصل نزوة يجب أن تزول وانها لا تستقيم ورسالة الجـامعة , فهذه الجامعة التي جاهد لأجلها الخيرين من أبناء الوطن , لتكون منارة علم تشع على  أرجاء الوطن , من ربوع البلقاء , وجدت لتبني الفكر , و تحارب الضلال , لذا علينا أن نكون بقدر رسالتها نتحمل المسؤولية و ننبذ العنف , و نترفع عن صغائر الأمور , و ان ما حصل هو تصرف دخيل على قيم مجتمعنا , ولا يليق بتاريخ الأردنيين وأنفتهم و تضحياتهم .

وتساءل الدكتور  الطراونه عن ما يدفع الطلبة  للقيام بهذه التصرفات و الانسياق وراء زمرة لا تمثل الجامعه  فهي أصغر من أن تكون مشاكل لطلبة الجامعة و تنتقل الى خارج أسوارها .

مؤكداً أن الطالب الجامعي هو أمل المستقبل الذي يقود المجتمع و لا ينقاد الى تصرفات سلبية من بعض الضلاليين , داعيا اياهم لأن يكونوا بقدر الرساله  , و أن ينبذوا الفئه المحدودة التي تنشر الفكر السوداوي  في المجتمع الطلابي , فهذه الفئة يجب أن تحاصر و تنبذ , و أن نحتكم للعقل و نعظم الحوار , و نعي أن روح القانون هي التي يجب أن تسود.

مؤكداً  أن الجامعة ستتخذ الاجراءات بحق كل من أساء التصرف و السلوك وسيكون الاجراء بما يرضي ضمائرنا , و أن لجان التحقيق ستقوم بدورها ضمن القانون .

وفي نهاية اللقاء  الذي حضرة نواب رئيس الجامعة و عمداء الكليات و أعضاء الهيئة التدريسية و طلبة الجامعة , شارك الدكتور الطراونة الطلبة التوقيع على ميثاق شرف نبذ العنف الجــامعي و من أبرز ما ورد في هذا الميثاق التأكيد على الانتماء للوطن و القيادة الهاشمية و تدعيم الروابط الاجتماعية و الانسانية بين أفراد المجتمع وتغليب لغة الحوار واحترام الرأي الاخر , والالتزام بالحفاظ على الممتلكــات العامة ووأد مظاهر الفتنة بأشكالها المختلفة و تدعيم قيم الأخلاق الحسنة و المحافظة على سمعة الجامعة و صونها و و الابتعاد عن المواقف التي من شأنها اثارة الفتنة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

قرفان04-12-2011

كله حكي فاضي الهدف منه الاعلام فقط وما اكثرهم من يحبون الظهور اعلاميا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

قرفان04-12-2011

كله حكي فاضي الهدف منه الاعلام فقط وما اكثرهم من يحبون الظهور اعلاميا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.