• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الهاشمية تدمج أوقات المحاضرات الموزعة على 3 أيام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-07
1259
الهاشمية تدمج أوقات المحاضرات الموزعة على 3 أيام

 صرح مصدر مسؤول في الجامعة الهاشمية بأن بعض الصحف المحلية أشارت إلى أن الجامعة قد اختزلت يوماً من أيام الدوام الرسمي لحل مشكلة المواصلات منها وإليها ويقتضي التنويه أنه ليس المقصود " تقليصاً" للمحاضرات؛ بل العكس من ذلك تماماً.


المقصود هو "دمج" أوقات المحاضرات الموزعة على أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع ولمدة ساعة لتصبح ساعة ونصف موزعة على يومين فقط؛ إما الأحد والثلاثاء أو الثلاثاء والخميس أو الأحد والخميس (على سبيل المثال لا الحصر).


أي أنه عوضاً عن نظام الساعة الواحدة المكررة لثلاثة أيام ستتبع الجامعة نظام الساعة والنصف المكررة ليومين ( بواقع 3 ساعات لكل مادة في الأسبوع الواحد ).


والهدف من هذا الإجراء هو توزيع أوقات المحاضرات لتلافي ازدحام السير صباحاً ووقت الذروة مساءً وتمكين الحافلات من العودة إلى أماكن انطلاقها لنقل دفعة جديدة من الطلبة والعودة بهم إلى الجامعة ضمن إطار الساعة ونصف الساعة وحدة واحدة بدلاً من الثلاث ساعات مبعثرة على ثلاثة أيام.


وبهذا فإن جدول الطالب الافتراضي للفصل القادم سيكون موزعاً على أربعة أيام بدلاً من خمسة على هذا النحو:


*  الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء
*  الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس
*  الأحد، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس


وهذا معمول به في الجامعات الأردنية كافة (لاسيما أيام الاثنين والأربعاء من كل أسبوع)، واجتهدنا في الجامعة الهاشمية أن نعمم ذلك على بقية أيام الأسبوع لتصبح جميع المحاضرات طيلة أيام الأسبوع ساعة ونصف بدل الساعة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.