• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

740 وفاة و14 ألف إصابة في 100 ألف حادث مروري في المملكة خلال العام الماضي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-12
1111
740 وفاة و14 ألف إصابة في 100 ألف حادث مروري في المملكة خلال العام الماضي

قضى مواطن ( 24 عاما ) وأصيب أربعة آخرون في تدهور سيارة كانت تقلهم فجر اليوم على طريق راس النقب. ونقل الدفاع المدني المتوفى والمصابين الأربعة الى مستشفى معان الذي أوضح مديره عبدالله دويرج أن احد المصابين وصل متوفى فيما جرى اسعاف الآخرين واصاباتهم متوسطة، بينما جرى تحويل احدهم الى مستشفى في عمّان.

 وحسب الاحصائيات، شهدت طرقات المملكة وشوارعها العام الماضي 100 ألف حادث سير أسفرت عن 740 وفاة و14 ألف إصابة، على ما أكد قائد امن إقليم الجنوب العميد فايز الدعجة.
 
وفي ندوة التأمت في كلية الكرك الجامعية اليوم الثلاثاء بعنوان "دور الأندية الشبابية في الحد من الحوادث المرورية ونتائجها"، لفت الدعجة إلى أهمية تفعيل دور الأندية والمراكز الشبابية في توجيه وإرشاد المجتمع حول خطورة الحوادث المرورية،وكذلك المدارس والمعاهد والجامعات في توعية وتوجيه الشباب ايجابيا في السير على الطرق والتزام الإشارات الإرشادية .
 
وعرض مدير شباب الكرك الدكتور ابراهيم الجعافره مشروع الاستراتيجية الوطنية للشباب التي تبناها المجلس الاعلى للشباب، ودورها في تطوير وتنشئة الشباب الاردني على اسسس تشاركية وفاعلة، موضحا أن المجلس اعد برامج للعمل الشبابي ثقافيا وفنيا في هذا الخصوص تنفذ من خلال المراكز الشبابية ومعسكرات الحسين للعمل والبناء وورش عمل ولقاء ومحاضرات.
 
وبين الرائد الشيخ احمد المعايطة مفتي اقليم الجنوب في مديرية الامن العام البعد الديني والمقاصد الشرعية للحد من الحوادث المرورية، واهمية استحضار هذا البعد في حركة السير وقيادة المركبات على الطرق.
 
من جهته، أثنى نائب محافظ الكرك عبد الكريم الرواجفة الذي رعى الندوة على جهود الامن العام في الرقابة المستمرة على حركة السير للحد من حوادث المرور التي تشكل كابوسا للمجتمع، داعيا مؤسسات المجتمع المحلي إلى القيام بدور فاعل مع اجهزة السير لمواجهة الاخطار الجسيمة التي تسببها حوادث السير.
 
تاتي الندوة استكمالا لبرنامج المعهد المروري الاردني في مجال التوعية المرورية الذي ينفذ في محافظات المملكة. بترا

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.