• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عصفور يخلف المعايطة في رئاسة تحرير الرأي ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-21
1359
عصفور يخلف المعايطة في رئاسة تحرير الرأي ..

  قرر مجلس ادارة المؤسسة الصحفية الاردنية "الرأي" مساء الاربعاء تعيين الزميل عبد المجيد عصفور رئيساً لتحرير الراي خلفا للزميل سميح المعايطة الذي تعين في المنصب في السادس والعشرين من شهر تموز الماضي.

رئيس التحرير السابق لصحيفة الراي الزميل سميح المعايطة قال ان قرار تنحيته من رئاسة تحرير الصحيفة جاءت لغايات شخصية وسعي لإفراغ الموقع الى احد الزملاء المقربين من رئيس الوزراء عون الخصاونة على حد قوله.

واضاف المعايطة ان الحكومة عرضت عليه موقع "مدير عام المطبوعات والنشر" الا انه رفض العرض جملة وتفصيلا قائلا "الحكومة توقعت ان اقبل منصب مدير عام المطبوعات والنشر ولكني لم اوافق لان قرار تنحيتي غير مبرر وغير مفهوم ويناقض كافة التصريحات التي تنادي بها الحكومة في توجهها نحو الاصلاح الحقيقي" ، كما أنه لفت إلى أن الأمر ليس شأناً مالياً بقدر ما هو يتعلق بالكرامة.

وبين المعايطة ان وزير الدولة لشؤون الاعلام راكان المجالي هو من ابلغه بالقرار معتبرا ذلك تدخلا في صلاحيات مجلس ادارة صحيفة الرأي .

رئيس مجلس ادارة صحيفة الرأي رئيس هيئة تحريرها الزميل سمير الحياري بين ان قرار تعيين مجيد عصفور اتخذ مساء الاربعاء من قبل مجلس ادارة الصحيفة وهو المجلس ذاته الذي اتخذ قرار تعيين المعايطة وفق آليات معروفة فلماذا قبل المعايطة عند تعيينه في المنصب بهذه المعادلة ويرفض اليوم قرار تعيين الزميل عصفور بالموقع نفسه ! .." ..

واضاف الحياري ان مجلس الادارة عرض على الزميل المعايطة العمل كاتبا في الصحيفة براتب مرتفع ويليق بكاتب بحجم وخبرة الزميل المعايطة (٢٥٠٠ دينار شهريا اضافة الى كافة الامتيازات ) الا انه تحفظ على هذه الصيغة لافتا الحياري ان عرض الادارة مازال قائما وان اسرة الرأي ترحب بالمعايطة في اي وقت كاحد كتاب اعمدتها وانه ابلغ نقيب الصحفيين الذي توسط في الامر بذلك ...

ويذكر ان الزميل عصفور من مؤسسي صحيفة "الراي" إذ انتسب للعمل بالمؤسسة عند صدورها في العام 1971، وتدرج في المواقع الصحفية داخل "الراي" الى ان وصل الى رتبة مساعد لرئيس التحرير، ثم كاتبا سياسيا متفرغا .. وهو من اوائل اعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الاردنيين.

وكان عضوا في مجلس أمانة عمان الكبرى لدورتين وعمل مستشارا للشركة الأردنية للإنتاج التلفزيوني والاذاعي .. كما اوفد لعدة دورات صحفية في الخارج.

والمعايطة كان مستشارا لرئيسي الوزراء السابقين سمير الرفاعي ومعروف البخيت وكاتبا سابقا في الغد والعرب اليوم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.