• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رفع رسوم المدارس الخاصة 30 بالمائة العام المقبل احتجاجا على رفع الحد الادنى للاجور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-02
1407
رفع رسوم المدارس الخاصة 30 بالمائة العام المقبل احتجاجا على رفع الحد الادنى للاجور

 كشف نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني عن قرار وشيك يقضي برفع الرسوم في المدارس الخاصة بنسبة 30% اعتبارا من العام المقبل.

وقال الصوراني, إن "قرار الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور, من 150 - 190 دينارا, أضاف أعباء مالية جديدة على المدارس الخاصة, التي تعاني أصلا من تداعيات قانون المالكين والمستأجرين, الذي زاد نسبة استئجار المدارس من 80 - 100%".

وأوضح الصوراني أنه وجه كتاباً رسمياً إلى رئيس الوزراء لإعادة النظر في قرار رفع الحد الأدنى للأجور, مؤكدا أن المدارس الخاصة سترفع مساهمتها في تغطية اشتراكات الموظفين في الضمان الاجتماعي بنسب عالية.

ورفعت المدارس الخاصة -قبل عامين - الرسوم الدراسية بنسبة 20% بعد رفع أسعار المحروقات وزيادة رسوم رخص المهن.

ودعا الصوراني الحكومة إلى "إعفاء المدارس الخاصة من الضرائب والرسوم الجمركية المفروضة على مستلزمات التعليم الخاص", مؤكدا أن "أولياء الأمور سيكونون ضحية استمرار الحكومة بقرارها, لأن المدارس الخاصة لن تتوانى في رفع الأقساط على الطلبة".

وكشفت آخر إحصائية رسمية عن تراجع نسبة الطلبة الملتحقين بالمدارس الخاصة العام الدراسي الماضي إلى 21%, في وقت ارتفع عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات نقل من مدارس خاصة إلى حكومية هذا العام إلى 12632 طالبا وطالبة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.