• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القبض على طلبة يشتبه سرقتهم أسئلة امتحانات في «اليرموك» وبيعها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-15
1439
القبض على طلبة يشتبه سرقتهم أسئلة امتحانات في «اليرموك» وبيعها

 القت الأجهزة الأمنية في شرطة اربد القبض على 5 طلبة يشتبه قيامهم بسرقة أسئلة الامتحانات من كلية الحجاوي الهندسية بجامعة اليرموك وبيعها للطلبة، وفق مصدر أمني.

 

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إنه وبناء على عدة شكاوى وصلت إلى الأجهزة الأمنية بتعرض مكاتب في كلية الحجاوي للسرقة، قامت الأجهزة الأمنية بمراقبة الكلية، حيث تمكنت من ضبط طلبة يقومون بتسلق المبنى وسرقة أسئلة الامتحان. وأكد المصدر أن الطلبة اعترفوا من خلال التحقيق معهم بقيامهم بسرقة الأسئلة، وبيعها للطلبة بمبالغ مالية تتراوح ما بين 150 – 200 دينار، مؤكدا أن البحث جار عن طلبة آخرين قاموا بسرقة أسئلة الامتحانات، وتم إيداع القضية للقضاء.

 

بدوره، لم ينف عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العموش حادثة سرقة الأسئلة، مؤكدا تعرض احد مكاتب الأساتذة للكلية لعملية اقتحام وسرقة بعض محتوياته، مشيرا إلى انه تم تقديم شكوى للأجهزة الأمنية من خلال مدير الأمن الجامعي والتي قامت بدورها بتولي عملية التحقيق.

 

الا ان العموش نفى علمه ما إذا كان هناك أي بيع لأوراق الامتحانات للطلبة، مؤكدا أن الامتحانات تسير في الكلية بشكل طبيعي، وان الطلبة يقومون بالإجابات عن الأسئلة ضمن المعدل الطبيعي ولا يوجد ما يثير أي شكوك حول الطلبة بان إجاباتهم صحيحة 100 %.

 

وقال إن الأمن سيقوم بتزويد الجامعة بنتائج التحقيق، كما سيتم تشكيل لجنة أكاديمية للتحقيق مع الطلبة الذين يثبت تورطهم باقتحام احد المكاتب.

 

وأوضح أنه تم التنبيه على الأساتذة وتشديد الإجراءات بعدم ترك أسئلة الامتحانات داخل المكاتب وعلى أجهزة الكمبيوتر، مؤكدا أن الامتحانات التي لم يتبق عليها سوى يومين تسير بشكل طبيعي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

طالب15-01-2012

الاسئلة في نمتناول جميع الطلاب لهمالة دكاترة الجامعة حيث ان الاسئلة لا تهم كثير من الدكاترة حيث انهم يضعونها تحت ايدي الطلبه للسرقة ويتم تقاسم المبلغ بين الدكتور والطالب في بيع الاسئلة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.