• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع عدد الشاحنات المغادرة إلى سورية %11 رغم الحالة السياسية غير المستقرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-16
1164
ارتفاع عدد الشاحنات المغادرة إلى سورية %11 رغم الحالة السياسية غير المستقرة

  ارتفعت أعداد الشاحنات المغادرة عبر حدود جابر إلى سورية خلال العام الماضي بنسبة 11  % مقارنة بالعام 2010؛ حيث بلغت العام الماضي 45373 شاحنة مقارنة بـ40814 شاحنة خلال العام 2010، بحسب إحصاءات دائرة الجمارك.
ووفق الإحصائية، فقد سجلت أعداد الشاحنات الداخلة إلى المملكة عبر حدود جابر خلال العام الماضي ارتفاعا بلغت نسبته 8.6  %، مقارنة بالعام 2010؛ حيث بلغ عدد الشاحنات الداخلة الى المملكة خلال العام الماضي 44963 شاحنة مقارنة بـ41390 شاحنة خلال العام 2010.
ورغم الاضطرابات السياسية التي تشهدها سورية منذ شهر آذار (مارس) الماضي؛ لا سيما خلال الربع الأخير من العام الماضي، إلا أن أعداد الشاحنات المغادرة إلى سورية عبر حدود جابر الأردنية ارتفعت خلال تلك الفترة إلى 11130 شاحنة مقارنة بـ9746 شاحنة خلال الفترة ذاتها من العام 2010، وبنسبة 14.2  %.
وازدادت أعداد الشاحنات التي دخلت المملكة عبر حدود جابر خلال الربع الأخير من العام الماضي 11.9  %؛ حيث بلغت أعداد الشاحنات التي دخلت المملكة خلال الربع الأخير من العام الماضي 10875 شاحنة مقارنة بـ9716 شاحنة.
وكانت الجامعة العربية فرضت عقوبات اقتصادية على سورية جراء قمع السلطات السورية للاحتجاجات السلمية هناك؛ حيث تشمل العقوبات تجميد الأرصدة المالية للحكومة السورية، ووقف التعاملات المالية معها ووقف جميع التعاملات مع البنك التجاري السوري، ووقف تمويل أي مبادلات تجارية حكومية من قبل البنوك المركزية العربية مع البنك المركزي السوري.
ونص القرار أيضا على وقف التعامل مع البنك المركزي السوري، ووقف التبادلات التجارية الحكومية مع الحكومة السورية باستثناء السلع الاستراتيجية التي تؤثر على الشعب السوري، وتجميد الأرصدة المالية للحكومة السورية ووقف التعاملات المالية مع الحكومة السورية ووقف جميع التعاملات مع البنك التجاري السوري.
وأكد نقيب أصحاب الشاحنات، محمد خير الداود، أن ارتفاع أعداد الشاحنات المغادرة والداخلة الى المملكة مقارنة بالعام الماضي، جاء نتيجة ارتفاع حركة مرور الشاحنات خلال الربع الأول من العام الماضي، مشيرا الى أن الشاحنات التي تمر عبر حدود جابر تتضمن شاحنات غير أردنية 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.