• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جمال مبارك: لن نساعد أمريكا في ضرب إيران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-17
1230
جمال مبارك: لن نساعد أمريكا في ضرب إيران

أعلن أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى الحاكم في مصر جمال مبارك أنه رغم وجود خلافات بين مصر وإيران إلا أن مصر ليست بصدد مساعدة الولايات المتحدة فى حال قررت توجيه ضربة عسكرية لإيران.

 وفي حديث أدلى به لشبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية بمناسبة زيارته إلى الولايات المتحدة الاثنين ، قال جمال مبارك ردا على سؤال حول رؤيته لاحتمال امتلاك إيران قنبلة نووية : "إن مصر لديها اختلافات عميقة فى الرؤية مع إيران، ولديها اختلافات مع إيران فى تحقيق السلام فى المنطقة".
 
وحول دعم مصر للولايات المتحدة الأمريكية فى حال وجهت ضربة عسكرية لإيران ، قال جمال مبارك :" يجب التعلم من أخطاء الماضى، فالغزو الأمريكى للعراق لم يحقق نتائجه المرجوة بالرغم من تحسن الوضع فى العراق، لكن الحرب كان لها أثرها السلبى على المستوى الإقليمي ، فلابد من استخدام الدبلوماسية، فالإدارة الأمريكية الجديدة تتطلع إلى التفاوض واستخدام الدبلوماسية".
 
وحول تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، قال جمال مبارك:"إن الرئيس السابق أنور السادات رأى أن حل القضية الفلسطينية يكمن فى إقامة دولتين، والرئيس مبارك يسير على حذوه ، الإدارة الأمريكية السابقة تناست القضية الفلسطينية لمدة طويلة وأعلنت حربها على الإرهاب وتناست أصل المشكلة، إلا أنه فى نهاية الولاية الثانية لبوش حاول دعم حل القضية الفلسطينية من خلال مؤتمر أنابوليس للسلام".
 
وحول العلاقة بين مصر وإسرائيل ، أوضح نجل الرئيس المصري أن العلاقات الرسمية بين البلدين مازالت غير عميقة وأن هذا الموقف ليس على الجانب المصرى فقط ولكن على الجانب الإسرائيلى أيضا، واستبعد وجود علاقات دافئة مع إسرائيل فى ظل ممارسات مثل تلك التى حدثت خلال الحرب الأخيرة على غزة ، مطالبا الإدارة الأمريكية الجديدة بالتحرك لتحقيق تقدم فى عملية السلام.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.