• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك لبيريز : تحقيق السلام يشكل مصلحة وضرورة لجميع دول المنطقة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-17
1407
الملك لبيريز : تحقيق السلام يشكل مصلحة وضرورة لجميع دول المنطقة

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني امس الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز في اجتماع ركز على ضرورة التوصل إلى السلام الشامل الذي يحقق الأمن والاستقرار للجميع، وينعكس إيجابا على كل دول المنطقة وشعوبها.  

وقال جلالته خلال اللقاء أن تحقيق السلام يشكل مصلحة وضرورة لجميع دول المنطقة، مؤكدا أهمية التحرك بشكل سريع لإطلاق مفاوضات تؤدي إلى حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وفي سياق إقليمي يضمن تحقيق السلام الشامل، وفق المرجعيات المعتمدة خصوصا مبادرة السلام العربية.     
وأوضح جلالته أن التقدم نحو حل الدولتين يتطلب وضوحا وصراحة حول الأسس التي يجب أن يقوم عليها السلام ويضمن ديمومته، مشيرا إلى أن لقاءه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس الماضي اتسم بالوضوح والصراحة وتم خلاله مناقشة جميع القضايا بدرجة عالية من المباشرة والحرص على اغتنام الفرصة السانحة لتحقيق السلام الدائم.           
وقدم الرئيس بيريز، خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط الذي اختتم أعماله امس ، تصوراته حول التنمية الاقتصادية الإقليمية لدعم عملية السلام.
وحضر اللقاء رئيس الوزراء نادر الذهبي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي ووزير الخارجية ناصر جودة والسفير الأردني في تل ابيب على العايد. بترا         

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.