• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

(المعلمون) يعلنون الإضراب عن العمل مع بدء الفصل الدراسي الثاني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-01-30
1289
(المعلمون) يعلنون الإضراب عن العمل مع بدء الفصل الدراسي الثاني

  قررت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين تنفيذ إضراب شامل عن الدوام في جميع مدارس المملكة بدءا من الفصل الدراسي الثاني, الذي يصادف الاثنين المقبل, وتنفيذ اعتصامات أمام مديريات التربية والتعليم احتجاجا على قرار الحكومة تخفيض علاوة التعليم.

ودعت اللجنة  شرائح المجتمع كافة التعاون مع المعلمين, من أجل حراكهم لتحصيل حقوقهم, بعدم إرسال أبنائهم إلى المدارس طوال فترة الإضراب, محملة الحكومة مسؤولية ما آلت إليه الأمور بسبب تجاوزها على حقوق المعلمين.

وحذرت اللجنة في الاجتماع الذي عقد في مجمع النقابات المهني أمس الحكومة من تجاهل مطالب المعلمين وهي إعادة العلاوات التي خفضتها الحكومة بموجب هيكلة الرواتب وهي علاوة التعليم بنسبة 100% من الأساسي الجديد, علاوة الراتب بنسبها المختلفة, وعلاوات صعوبة العمل لمستحقيها من معلمين وإداريين.

وذات اتجاه, لوح موظفو بلديات في عدة محافظات بحراك احتجاجي جماعي حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم.

وبدأ هؤلاء حراكهم في محافظة عجلون, داعين زملاءهم في البلدية إلى المشاركة في اعتصام من المقرر أن ينفذ غدا الثلاثاء أمام مسجد عجلون الكبير, احتجاجا على هيكلة رواتب موظفي البلديات.

وفي سياق متصل, وزع بيان في المحافظة قال انه تابع للجنة تمثل موظفي بلديات المملكة إن إقرار النظام الوظيفي لموظفي البلديات والمتضمن استحقاق الموظفين من الفئتين الأولى والثانية علاوة غلاء معيشة مقدارها 531 دينارا وموظفي الفئة الثالثة مبلغ 110 دنانير, إضافة إلى علاوة تحسين مستوى المعيشة والتي لا تتجاوز 54 دينارا بحدها الأعلى  للموظفين بجميع فئاتهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.