• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اقتراح بالكنيست لاعتبار الأردن دولة للفلسطينيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-19
1317
اقتراح بالكنيست لاعتبار الأردن دولة للفلسطينيين

تناقش لجنة الخارجية والأمن البرلمانية قريبا اقتراح عضو الكنيست أرييه الداد من الاتحاد الوطني اعتبار الأردن دولة للفلسطينيين.

وقال النائب الداد إن هذا الطرح من شأنه ضمان أمن دولة إسرائيل والاستجابة لطلب المجتمع الدولي منح دولة للفلسطينيين.
على صعيد آخر شرعت قوات الاحتلال بتنفيذ إنشاء الجدار المعدني العازل على مدخل بلدة بيت أمر على طريق القدس الخليل، والذي يصل طوله بحسب المخطط إلى 295مترا.
وسيعزل هذا الجدار مدخل البلدة عن الشارع الرئيسي وسيمنع المشاة من المواطنين وطلبة المدارس من المرور عبر الشارع الرئيسي من وإلى منازلهم خصوصاً السكان القاطنين على الجهة الأخرى من الشارع.
وتتذرع قوات الاحتلال بأن الهدف من إنشاء الجدار هو حماية المستوطنين العابرين من الشارع من الحجارة والزجاجات الحارقة التي يلقيها الشبان.
 وفي تطور آخر منع مستوطنو بيت عين مزارعي البلدة من الوصول إلى أراضيهم المحاذية للمستوطنة والواقعة بالقرب من منطقة عين البيضة شمال بلدة بيت أمر.
وأجبر المستوطنون وبقوة السلاح عدداً من النسوة والأطفال على مغادرة أراضيهم وترك ما تم جنيه من محصول ورق العنب الذين كانوا يقطفونه من أراضيهم. وأصيبت النساء بحالة من الذعر والهلع وسارعن إلى الهرب خوفاً على حياتهن وحياة أطفالهن.
المصدر: الجزيرة
 
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.