• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مليون طالب وطالبة إلى المدارس الاثنين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-04
1303
مليون طالب وطالبة إلى المدارس الاثنين

  يتوجه بعد غد الاثنين نحو 7ر1 مليون طالب وطالبة الى مدارسهم في جميع مناطق المملكة ، ايذانا ببدء دوامهم المدرسي للفصل الدراسي الثاني.

ودعا وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات في بيان صحفي اليوم السبت إلى ضرورة استثمار كل الإمكانات البشرية والمادية المتاحة في الميدان التربوي على الوجه الامثل، مؤكداً أهمية انتظام الدراسة بشكل طبيعي منذ اليوم الدراسي الاول. كما دعا إلى ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية الاشرافية على المدارس لتقديم الدعم الفني للمعلم والاطمئنان على سير العملية التعليمية والوقوف على احتياجات المدراس ومتابعتها عى أرض الواقع.

واكد الدحيات ضرورة طرح صيغ ونشاطات جديدة تسهم في صقل شخصية الطلبة وتفعيل مجالس الأباء والأمهات وأندية الحوار الطلابي والبرلمانات المدرسية وتحفيز الطلبة على المشاركة في جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية والصحية.

كما دعا الدحيات الهيئات الإدارية والتدريسية لإستقبال الطلبة في اليوم الدراسي الأول باسلوب تربوي سليم، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتوفير البيئة المدرسية السليمة ومتطلبات السلامة العامة خاصة فيما يتعلق بالتدفئة، مشدداً على ضرورة عدم تكليف الطلبة بإشعال المدافئ أو تنظيفها أو نقلها من غرفة إلى أخرى.

وأشار الدحيات إلى مراعاة الظروف الإقتصادية لذوي الطلبة من حيث شراء القرطاسية والألبسة الرياضية وطباعة الأبحاث المدرسية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.