• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صرف 10% على الراتب الاساسي وعلاوات أخرى للمعلمين بأثر رجعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-05
1297
صرف 10% على الراتب الاساسي وعلاوات أخرى للمعلمين بأثر رجعي

  اعلن وزير التربية والتعليم الدكتورعيد الدحيات بحضور وزير تطوير القطاع العام الدكتور خلف الخوالدة ولجان المعلمين قرارات مجلس الوزراء والمتضمنة اقرار علاوة التعليم لتصبح مئة بالمئة على ان تتم الزيادة على مدى ثلاث سنوات ابتداء 1/1 /2012 .

جاء ذلك خلال اجتماع اعضاء لجنة معملي الاردن اليوم الاحد مع الوزيرين حيث قررا دمج وتوحيد علاوة التعليم لكافة العاملين في التربية والتعليم من مختلف الفئات والدرجات لتصبح 70 بالمئة على الراتب الاساسي بحسب عضو الهيئة الادارية للجنة معلمي الاردن أحمد عبيدات .

وقال عبيدات انه تم اقرار علاوة الـ100 بالمئة على ان يتم صرف الـ 10 بالمئة الاولى بأثر رجعي من بداية العام الحالي والعشرين بالمئة على عامي 2013 و2014 .

واضاف في تصريح انه تم اقرار علاوة إشرافية للمشرفين 10 بالمئة وعلاوة خاصة بالمرشدين 10 بالمئة .

فيما تم اقرار علاوة صعوبة عمل للعاملين في مجالات تستوجب ذلك مثل اللوازم والسكرتارية والشؤون المالية إضافة الى مبلغ مقطوع كقيمة رقمية وليس نسبة مئوية تعادل آخر علاوة تقاضاها في شهر كانون اول العام الماضي .

يشار ان مجموع العلاوات التي منحت لقطاع التعليم وصل مجموعها 171 بالمئة على الراتب الاساسي لبعض الدرجات وان تكلفة ذلك وصلت 27 مليون دينار بحسب تصريحات المعنيين .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.