• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مؤتة :منع الطلبة من دخول الجامعة ومناوشات مع المدرسين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-06
1432
مؤتة :منع الطلبة من دخول الجامعة ومناوشات مع المدرسين

 منع موظفو جامعة مؤتة طلاب الجامعة من دخولها صباح الاثنين،وذلك بعد بدءهم باتخاذ إجراءات تصعيدية للمطالبة بحقوقهم.

وأغلق الموظفون البوابة الشمالية والجنوبية أمام الطلبة مما دفع أعضاء الهيئة التدرسية لمحاولة ادخالهم قبل أن تقع مناوشات كلامية بينهم وبين الموظفين .

وكان موظفون وأعضاء في هيئة تدريس جامعة مؤتة أعلنوا اتخاذ إجراءات تصعيدية الاثنين، سعياً "لإنقاذ الجامعة".

وقال بيان صدر عن لجنة موظفي الجامعة إن الموظفين " تعاهدوا على إنقاذ الجامعة وصولاً لحق مجانية التعليم ومن ثم المطلب العادل والمستحق وهو إقرار نظام رواتب موحد للجامعات الرسمية وهو النظام الذي تم إقراره سابقاً بعد دراسة مستفيضة وطويلة ومصادقة من المعنيين".

وأضاف البيان أن اجتماعاً للعشرات من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين أيدوا قرار إغلاق الجامعة ووضع برنامج تصعيدي لنيل المطالب.

ويعني الإغلاق الذي يعتزمه الموظفون، تنفيذ اعتصام على مدخل الجامعة، بحسب ما أوضح موظفون.

وقال البيان إن ذلك يأتي " رداً على إهمال الجامعات والتعليم العالي من الإصلاح ، لا سيما أن جهود رؤساء الجامعات الكبيرة والمعلومة لم ُتثمر على الصعيد الرسمي والمخاطبات الرسمية".

وأضاف أن حضور الاجتماع أكدوا " أن عدم إقرار نظام رواتب للجامعات الرسمية هو إجحاف مقصود ومتعمد لجامعات الجنوب الطاردة ، وقد أكد الجميع على أهمية أن تكون الجامعات الرسمية مستقلة مالية وإدارية كما تدعي الحكومات".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.