• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواجهة بين الطيبي ورئيس الائتلاف الإسرائيلي على خلفية اقتراح "الأردن دولة للفلسطينيين"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-19
1550
مواجهة بين الطيبي ورئيس الائتلاف الإسرائيلي على خلفية اقتراح "الأردن دولة للفلسطينيين"

قدم النائب اليميني ارئيل الداد من حزب الاتحاد القومي اقتراحا إلى جدول أعمال الكنيست ضد فكرة حل الدولتين وعلل أقواله ومعارضته زاعما انه يجب أن تقوم دولة فلسطينية شرقي النهر في الأردن نظرا للكثافة السكانية الفلسطينية هناك ،وغربي النهر تكون دولة واحدة هي إسرائيل وهذا هو حل الدولتين الوحيد الممكن حسب ادعائه .

وفي نهاية كلامه كان من المفروض ان تصوت الكنيست على خيارين : إما تحويل اقتراحه للبحث في لجنة الخارجية والأمن وإما لمحو الاقتراح وإسقاطه،وهنا قام الدكتور احمد الطيبي رئيس كتلة"الموحدة والعربية للتغيير"برفع صوته باتجاه رئيس الائتلاف الحكومي زئيف الكين الذي طلب من الائتلاف عدم إسقاط الاقتراح بل تحويله إلى لجنة الخارجية والأمن وقال له الطيبي:انتم مجانين فقدتم صوابكم هل تعرفون على ماذا تصوتون هل هذه رسالتكم للرئيس اوباما اسقطوا الاقتراح .

إلا أن الائتلاف صوت إلى جانب الاقتراح بأغلبية واضحة حيث قال الكين ردا على أقوال الطيبي:نعم سنصوت إلى جانب الاقتراح.
وعلق النائب الطيبي قائلا:"بالرغم من أن هذا الاقتراح سيحول إلى اللجنة وسيكون مجرد نقطة على جدول أعمالها ولن يكون له أي أبعاد عملية فان عدم إسقاطه يدل على أن هذا الائتلاف اليميني هو ائتلاف متطرفين ومتشددين لا يعترفوا بالاتفاقات الموقعة وهمهم الاستيطان والتوسع ورفض حل الدولتين".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو عبد الله20-05-2009

هذا هو الفلسطيني الحر الذي لا يرضى بنهاية نضال شعب و لا بيع القضية بدراهم معدودة بغية ان يكون الاردن وطن بديل كما يرضى للاسف الكثير ممن يدعوا دائما" انهم فلسطينين يختبؤون وراء هذه الادعائات لاحراج الاخرين.تحية من القلب لهذا الرجل الشجاع الذي قلة امثال بيننا .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.