• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخصاونة : الاردن وضع كل امكاناته وخبراته في خدمة ليبيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-08
1059
الخصاونة : الاردن وضع كل امكاناته وخبراته في خدمة ليبيا

 نقل رئيس الوزراء عون الخصاونة تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المستشار مصطفى عبدالجليل، والى الشعب الليبي الشقيق، وتمنيات جلالته 
الى ليبيا وقيادتها الجديدة النجاج في مختلف المجالات لما فيه مصلحة الشعب الليبي الشقيق.

واكد رئيس الوزراء خلال لقائه رئيس المجلس الوطني الليبي في طرابلس الثلاثاء العلاقات التاريخية 
بين البلدين، لافتا الى رغبة الاردن في تطوير وتعزيز هذه العلاقات في مجالاتها كافة.

واعرب رئيس الوزراء عن سعادته بهذه الزيارة التي يرافقه فيها وفد رفيع المستوى من القطاعين العام والخاص، ورؤساء اللجان النيابية، والنقابات، في هذه المرحلة التاريخية التي تمر بها ليبيا الشقيقة، وقال "نحن وان بعدت المسافة بيننا، فانه تجمعنا روابط واواصر تاريخية مشتركة، تعزز مسيرة العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، في انطلاقة جديدة تكرس في خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين".

واشار الخصاونة الى ان الاردن وقف وساند خيارات الشعب الليبي انطلاقا من واجبه تجاه هذا الشعب الشقيق، مؤكدا استعداد الاردن وضع كل امكاناته وخبراته في خدمة ليبيا وشعبها ودعم نهضتها الشاملة خلال المرحلتين الحالية والمقبلة.

من جهته حمل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي رئيس الوزراء تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني، معربا عن تقدير الشعب الليبي وقيادته الجديدة لمواقف الاردن المشرفة بقيادة جلالته خلال المرحلة الصعبة التي مرت بها ليبيا خلال العام الماضي، سواء على الصعيد الانساني وعلى صعيد تقديم الخدمات اللوجستية، والمواقف السياسية المسانده للشعب الليبي في مختلف المحافل العربية والدولية.

ولفت المستشار عبدالجليل الى ان مواقف الاردن الى جانب ليبيا وشعبها تاريخية ومشرفة في مختلف المراحل ستبقى محط اعتزاز الشعب الليبي وقيادته واجياله المقبلة.

واعرب عن تقديره للفتة الكريمة من جلالة الملك عبدالله الثاني بارسال مستشفى ميداني اردني الى مدينة بنغازي لتقديم الخدمات العلاجية والطبية لابناء الشعب الليبي والجرحى، مما كان له اطيب الاثر في نفوسهم، مؤكدا ان الفريق الطبي الاردني العامل في المستشفى كان له دور مميز ليس فقط في علاج المرضى والجرحى، وانما في تقديم الخبرات الطبية الاردنية المشهود لها بالكفاءة والتميز الى اشقائهم في الكوادر الطبية الليبية.

واشاد بالنهضة التي يشهدها الاردن في مختلف المجالات الاقتصادية والعلمية والطبية التي جعلت منه مقصدا لكل من يرغب في الاستفادة من هذه الخبرات وفتح افاق التعاون مع الاردن من خلالها.

وابدى رغبة ليبيا في الاستفادة من الخبرات الاردنية في مختلف القطاعات لاسيما قطاع الكوادر البشرية الاردنية المؤهلة والتي ستقدم بكل تاكيد اضافات نوعية الى جانب اشقائهم من الشعب الليبي في المرحلة المقبلة، وقال "نحن تواقون للاستفاده من القوى البشرية الاردنية وسيكون ذلك من اساسيات علاقاتنا المستقبلية".

واشار رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي الى ان نحو13 ألف ليبي يتلقون العلاج حاليا في المستشفيات والمراكز الطبية الاردنية، معربا عن تقديرة للدور الذي تقوم به الحكومة الاردنية في هذا المجال.

وأشاد بالدور الذي تقوم به السفارة الاردنية في طرابلس في رعاية مصالح البلدين وتعزيزها على مختلف الصعد.

واكد سمو الامير مرعد بن رعد رئيس لجنة ادارة الهيئة الوطنية للالغام، واعادة التاهيل استعداد الهيئة لتقديم والدعم والمساعدة التي يحتاجها الاشقاء الليبيين في مجال ازالة الالغام ومخلفاتها على الاراضي الليبية.

وتحدث عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانب الاردني حيث عرضوا التجارب والخبرات الاردنية والاستعداد لوضع هذه الخبرات في خدمة الاشقاء الليبيين، معربين عن رغبتهم في تعاون القطاعات الاردنية والليبية المختلفة لما فيه خدمة مصالح وعلاقات البلدين الشقيقين.

وفي هذا الاطار قال نائب رئيس الوزراء الليبي ان ليبيا خرجت من الظروف الصعبة التي مرت بها وهي تحتاج الى اعادة اعمار الدولة كاملة"، ونريد ان نستعين بكل الخبرات في هذه العملية ونفضل ان تكون عربية واسلامية والاردن له خبرة متقدمة في جميع المجالات، وستكون له الاولوية في عملية اعادة الاعمار والبناء".

وحضر اللقاء اعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء والسفير الاردني في طرابلس فواز العيطان، واعضاء المجلس الوطني الانتقالي الليبيبي وكبار المسؤوليين الليبيين.

وكان رئيس الوزراء عون الخصاونة وصل الى ليبيا بعد ظهر اليوم في زيارة رسمية تستمر يومين على راس وفد من القطاعين العام والخاص.

وجرى لرئيس الوزراء استقبال رسمي في مطار طرابلس حيث كان في استقباله رئيس الوزراء الليبي عبدالرحيم الكيب وعدد من الوزراء والمسؤولين الليبيين.

واستعرض رئيس الوزراء ونظيره الليبي حرس الشرف الذي اصطف لتحيته وعزفت الموسيقى السلامين الملكي الاردني والوطني الليبي.

ويرافق رئيس الوزراء في الزيارة سمو الامير مرعد بن رعد رئيس لجنة ادارة الهيئة الوطنية للالغام واعادة التاهيل ووزراء العدل سليم الزعبي والصناعة والتجارة سامي قموه والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة رويدة المعايطة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان والنقل المهندس علاء البطاينة والاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي والصحة الدكتور عبداللطيف وريكات والعمل الدكتور ماهر الواكد وتطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة والدولة لشؤون مجلس الوزراء كليب الفواز والطاقة والثروة المعدنية المهندس قتيبة ابو قورة.

ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء عددا من المديرين والامناء العامين للوزارات والمؤسسات ورؤساء اللجان النيابية ورؤساء غرف الصناعة والتجارة ورجال الاعمال وممثلي القطاع الخاص بكافة تصنيفاته ورؤساء النقابات المهنية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.