• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حبس اربعة طلاب لاعتدائهم على زميلهم داخل مستودع المدرسة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-08
1133
حبس اربعة طلاب لاعتدائهم على زميلهم داخل مستودع المدرسة

 ايدت محكمة التمييز حكما يقضي بادانة اربعة طلاب في مدرسة حكومية في منطقة غور الصافي بجرم هتك العرض بحق زميل لهم اشتكى عليهم بأنهم قاموا بالاعتداء الجنسي عليه بالتعاقب داخل مستودع المدرسة وقررت حبس كل واحد منهم في دار تربية الاحداث مدة سنة بعد ان استعملت الاسباب المخففة التقديرية وخفضت العقوبة من الحبس سنتين كونهم احداثا وفي مقتبل العمر ولاتاحة الفرصة امامهم لتقويم سلوكهم.

 

وبين القرار ان الاحداث الذين تتراوح اعمارهم جميعا سواء المتهمين الاربعة او المشتكي ما بين 14- 16 سنة اقروا بحضور اولياء امورهم بفعلتهم واعترفوا بها اعترافا صريحا وواضحا في حين اكد معلمون في المدرسة ذاتها ان المستودع الذي ادعى الطالب المجني عليه ان الحادثة وقعت فيه يكون في الغالب مغلقا.

 

وكانت النيابة العامة احالت الطلاب الاربعة لمحكمة جنايات الكرك  بعد شكوى تقدم بها ذوو الطالب المجني عليه وبعد التحقيق واستنادا لاعترافهم اصدرت محكمة جنايات الكرك قرارها بحبسهم جميعا سنة واحدة في السابع من حزيران الماضي,فتقدم الطلاب بطلب لاستئناف الحكم في الخامس من تموز الماضي فردت محكمة الاستئناف الطعن لتقديمه بعد فوات المدة القانونية المحددة في المادة 261 من قانون اصول المحاكمات الجزائية, فتقدموا بالطعن بحكم محكمة الاستئناف امام محكمة التمييز.

 

واكد قرار محكمة التمييز ان قرار محكمة الاستئناف برد الدعوى شكلا يتفق مع احكام القانون كون الطعن قدم بعد فوات المدة القانونية,وعليه ردت الطعن وايدت حكم محكمة الاستئناف.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.