• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ملتقى اعلامي اردني كويتي بعمان الاحد المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-08
1196
ملتقى اعلامي اردني كويتي بعمان الاحد المقبل

  تنظم جمعية الصحفيين الكويتيين بالتعاون مع نقابة الصحفيين الاحد المقبل في عمان الملتقى الاعلامي الاردني ــ الكويتي لبحث سبل تعزيز التعاون الاعلامي والسياسي والاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

وقال المنسق العام للملتقى منصور العجمي في تصريحات صحافية ان الملتقى الذي سيستمر يومين يهدف الى بحث دور الاعلام في تعزيز العلاقات الاردنية ــ الكويتية وتسليط الضوء على قضايا عربية واقليمية من وجهة نظر خبراء وشخصيات اعلامية وسياسية واقتصادية وبرلمانية من البلدين،مشيدا بجهود المستويين الشعبي والرسمي في البلدين وبدور البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن في انجاح الملتقى.

واكد اهمية الملتقى في تعظيم القواسم المشتركة بين الكويت والاردن ، مبينا ان تجربة الكويت والاردن في مجال الاعلام تعكس الروح الايجابية والتفاعل البناء في البلدين بفضل رؤى القيادة السياسية في البلدين الداعمة للحرية والانفتاح بما يثري التجربة ويعززها ويدفع بها قدما الى الامام.

وعن جدول اعمال الملتقى الذي سيعقد برعاية رئيس الوزراء عون الخصاونة ومشاركة اكثر من 250 مشاركا من البلدين ،قال العجمي ان الملتقى سيسلط الضوء على النظام السياسي العربي في الوقت الراهن والتحديات الاقتصادية التي تواجه المنطقة العربية.

وسيبحث التحديات التي تواجه الاعلام، مؤكدا اهمية الملتقى في مناقشة القواسم المشتركة بين الاعلاميين والاقتصاديين والبرلمانيين والسياسيين في الكويت والاردن.

وقال ان الفعاليات ستشتمل على كلمات لراعي الحفل وسفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج وامين سر جمعية الصحفيين الكويتية فيصل القناعي ونقيب الصحفيين الاردنيين طارق المومني والمنسق العام للملتقى منصور العجمي.

كما ستشتمل على ندوة سياسية يرأسها رئيس تحرير صحيفة الدستور محمد التل تحت عنوان (النظام السياسي العربي في ظل"الربيع") يتحدث خلالها وزير الاعلام الكويتي الاسبق سامي النصف ووزير الخارجية الاردني الاسبق عبدالاله الخطيب.

اما الندوة الاقتصادية التي تترأسها رئيسة تحرير صحيفة الغد جمانة غنيمات وتعقد بعنوان (التحديات الاقتصادية الراهنة) فسيتحدث خلالها الخبيران الاقتصاديان الكويتيان الدكتور سعد البراك وحجاج بوخضور فيما سيتحدث فيها من الجانب الاردني رئيسة لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية-الكويتية ريم بدران، والرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن احمد الهناندة.

وفيما يتعلق بالندوة الاعلامية قال العجمي ان الجلسة ستعقد برئاسة نائب رئيس تحرير صحيفة (العرب اليوم) نبيل غيشان ويتحدث خلالها امين سر جمعية الصحفيين الكويتية فيصل القناعي، ومدير عام وكالة الانباء الاردنية (بترا) رمضان الرواشدة، ورئيس مجلس ادارة صحيفة الرأي سمير الحياري.

واشار العجمي الى ان الملتقى سيشتمل على فيلم يعرض خلال حفل الافتتاح يبين العلاقة الكويتية ـ الاردنية ودور القيادتين السياسيتين في البلدين في دعم العلاقات والارتقاء بها.

كما يشتمل على معرض يقام على هامش الملتقى بمشاركة مؤسسات رسمية وشركات كويتية واردنية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.