• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اقتراح بتخصيص وسط البلد للمشاة فقط ومنع دخول السيارات إليه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-15
1104
اقتراح بتخصيص وسط البلد للمشاة فقط ومنع دخول السيارات إليه

 عرض المشاركون في  مؤتمر السياحة  الذي يعقد هذه الأيام في مركز الحسين الثقافي بمشاركة وزارة السياحة والآثار وأمانة عمان الكبرى إضافة إلى الشرطة السياحية وبمبادرة من مكتب جفراالسياحي تحت شعار "وسط البلد بين الواقع والطموح" ، اقتراحا يقضي بتخصيص وسط البلد للمشاة فقط دون دخول السيارات إلى وسطه.

 

وقال رئيس قسم هوية عمان في الأمانة معاذ الحديد إنه تم من قبل بعض المشاركين طرح فكرة تخصيص وسط البلد للمشاة ومنع دخول السيارات العمومي والخصوصي إلى وسط البلد، وذلك للحد من الإزدحام المروري في المكان وإعادة الحياة السياحية إلى وسط البلد ليكون نقطة جذب للمواطنين والزوار، مشيرا إلى عدم اتخاذ قرار في هذا الموضوع منوها إلى أن الاقتراح قيد الدراسة.

 

وأكد في الوقت ذاته على اهتمام امانة عمان  بتطوير السياحة في عمان القديمة ووضع ذلك ضمن خطتها الاستراتيجية الجديدة لتأخذ في المرحلة المقبلة نصيبا وافرا من الرعاية والاهتمام بالحفاظ على الموروث الشعبي في وسط البلد.

 

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى الاهتمام بالسياحة في وسط البلد والمساهمة في وضع الحلول ورسم صورة لمستقبل عمان السياحي من خلال فتح مجالات الحوار الجاد امام كل الفئات التي لها علاقة مباشرة بالسياحة.

 

ولفت الحديد إلى ان المؤتمر يعقد بمشاركة نحو 150 من صانعي القرار من مؤسسات حكومية واهلية وإعلاميين ومتخصصين ومعنيين في قطاع السياحة، مشتملا على على اوراق عمل تتناول واقع السياحة في وسط البلد ودور أمانة عمان في تفعيل قطاع السياحة بالاضافة الى خطة وزارة السياحة والاثار لتفعيل القطاع السياحي بوسط المدينة والمهام المنوطة بهيئة تنشيط السياحة وطرق التواصل والتشبيك مع جميع الجهات للارتقاء بالقطاع السياحي في وسط المدينة،اضافة الى أمن السياح في وسط البلد وطرق التعاون مع المؤسسات السياحية، والمشاكل المرورية في وسط البلد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.